بنسبة نمو قياسية وصلت إلى 199%

31.6 مليون ريال أرباحًا صافية.. "عُمران" تحقق أعلى نمو وأداء مالي وتشغيلي منذ التأسيس

 

 

مسقط - الرؤية

حقَّقتْ الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران" إنجازًا تاريخيًّا يتمثل في تسجيل أعلى نمو وأداء مالي وتشغيلي منذ تأسيسها؛ حيث حققت صافي ربح بواقع 31.6 مليون ريال عُماني، كما سجلت نموًّا قياسيًّا في الإيرادات بلغ 44.6% بواقع 70.4 مليون ريال عُماني. وعكست هذه النتائج العوائد الاستثنائية التي تحققت خلال العام الماضي؛ الأمر الذي يترجم الدعم المتواصل من قبل مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للمجموعة ونهج الشراكة الإستراتيجية القائمة مع أصحاب العلاقة والشركاء في القطاع السياحي في ظل ما تشهده البلاد من نمو اقتصادي مطرّد وشامل تعكسه النتائج الإيجابية في القطاع.

وشهدت المجموعة تسجيل ارتفاع في نسبة الإشغال للمنتجعات والفنادق المملوكة بنسبة نمو وصلت إلى 8% بالمقارنة مع نسبة الإشغال المحققة خلال العام 2022. وانعكس ذلك على أعداد ضيوف ونزلاء المنتجعات والفنادق المسجلة، والتي وصلت إلى 774,881 ضيفًا محققةً بذلك زيادة بنسبة 11,5% مقارنة بنتائج عام 2022م.

جاء ذلك خلال استعراض مجلس إدارة المجموعة في اجتماعه الأخير لما تحقق من إنجازات والوقوف على أبرز المستجدات المتصلة بالمشاريع الاستراتيجية؛ حيث تمَّ التأكيد على مواصلة العمل لتعزيز دور المجموعة في دعم جهود التنويع الاقتصادي، ومضاعفة مساهمتها في دورها الرائد كذراع محفز للتنمية والاستثمار في القطاع السياحي.

ويأتي هذا الأداء والنمو القياسي ترجمةً لنجاح الجهود المبذولة وكفاءة الخطط المنفذة من قبل المجموعة، مدفوعةً بالأداء التشغيلي المتميز في مجمل الأعمال التجارية نتيجة لارتفاع معدلات إيرادات المنتجعات والفنادق والمشاريع القائمة والتجارب والمنتجات السياحية الجديدة، إلى جانب استمرار جهود المجموعة في سبيل رفع كفاءة الإنفاق والأداء التشغيلي في الشركات والأصول التابعة لها. حيث بلغ إجمالي القيمة الدفترية لأصول المجموعة نحو 671 مليون ريال عُماني، وتجاوزت حقوق الملكية نصف مليار ريال عُماني، حيث بلغت 539 مليون ريال عُماني مشكلةً نقلةً نوعيةً مقارنةً بقيمة إجمالية بلغت 379 مليون ريال عُماني في عام 2020.

تعليق عبر الفيس بوك