مغامرات الصيف في ألمانيا: خمس تجارب لا تُفوّت

 

مسقط - الرؤية

 بمناظرها الطبيعية المتنوعة وثقافتها النابضة بالحياة، تدعو ألمانيا المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي لاختبار خمسة من أجمل المرافق السياحية التي يُنصح بزيارتها هذا الصيف، حيث تقدم هذه المعالم التي يعرضها المكتب الوطني الألماني للسياحة، مزيجاً فريداً من السحر والجمال، وتلبي جميع الاهتمامات لقضاء عطلة لا تُنسى.

ومع الرحلات الجوية المباشرة من عدة مدن على امتداد دول مجلس التعاون الخليجي، أصبح الوصول إلى المعالم السياحية في ألمانيا أسهل من أي وقت مضى، حيث تضمن خيارات السفر الجوي الفعّالة سهولة انتقال المسافرين إلى الوجهات الشهيرة مثل برلين، دوسلدورف، فرانكفورت، هامبورغ وميونيخ. وبمجرد الوصول إلى ألمانيا، سيجد المسافرون شبكة واسعة من القطارات، الحافلات والطرقات السريعة التي تجعل استكشاف البلاد مهمة مريحة وممتعة.

حديقة الغابة السوداء الوطنية: جمال الطبيعة في حالتها البِكر

سيجد الزوّار الذين يبحثون عن جمال الطبيعة الجامح في منتزه الغابة السوداء الوطني ملاذاً صيفياً مثالياً. تقع هذه المحمية الطبيعية التي تبلغ مساحتها عشرة آلاف هكتار في ولاية بادن فورتمبيرغ، وتتميز بغابات خضراء مورقة وإطلالات خلابة من الجبال التي يزيد ارتفاعها عن ألف متر. وهناك، يمكن للمغامرين الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات الهوائية أو ممارسة رياضة الرافتينغ أثناء استكشاف الموطن الطبيعي والهادئ لصقر الشاهين والبومة القزمة. ومع وجود مناطق بِكر لم تمسها يد الإنسان منذ أكثر من مئة عام، توفر الحديقة تجربة طبيعية أصيلة وغامرة بكل المقاييس.

محمية المحيط الحيوي لنهر إلبه التابعة لليونيسكو: نظام بيئي أصلي

تُعد محمية المحيط الحيوي لنهر إلبه التابعة لليونيسكو ملاذاً لأولئك المهتمين بالنظم البيئية الفريدة. تمتد هذه المحمية من ولاية ساكسونيا- أنهالت إلى شليسفيغ - هولشتاين، وتتميز بالأراضي الرطبة البِكر والشواطئ ذات الرمال البيضاء والتلال الغنية بالأشجار. ويمكن للزوار استكشاف هذه المناظر الطبيعية المتنوعة من خلال رحلات القوارب، مغامرات الزوارق وطريق إلبه للدراجات الذي يبلغ طوله 840 كيلومتراً، والذي يمر عبر وادي النهر الخلاب. كما تشكّل هذه المحمية موطناً لطيور الكركي، الإوز البري، النسور ذات الذيل الأبيض والقنادس مما يجعلها مقصداً مثالياً لعشاق الطبيعة.

أوتليت سيتي ميتسينغن: جنة المتسوقين

يشكّل أوتليت سيتي ميتسينغن جنةً للتسوق بالنسبة لعشاق الموضة، حيث يُعتبر هذا المركز مسقط رأس علامة هوغو بوس الألمانية، كما أصبح يضم الآن فندق موكسي هوتيل الجديد، الذي يضفي على الإقامات الفندقية لمسة من الشياكة الحضرية. يشتهر أوتليت سيتي ميتسينغن بتقديم العلامات التجارية العالمية بأسعار مخفضة، ومن هنا فهو يجذب أكثر من 4 ملايين زائر سنوياً. علماً أن المركز يواصل القيام بدوره الرئيسي في تحديد الاتجاهات الجديدة من خلال نهجه المبتكر، والذي يتضمن توفير تجارب تسوق رقمية بالكامل.

قلعة شلوس لايسر: عالم من الخيال

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن مزيج من الفخامة والتاريخ، يوفر فندق شلوس لايسر الواقع في منطقة موسيل إقامة فريدة من نوعها في قلعة تاريخية تم تجديدها بشكل جميل. ومن هناك، يمكن للضيوف الاستمتاع بإطلالات خلابة على نهر موسيل ومزارع الكروم المحيطة، فضلاً عن عدد من المرافق الجميلة مثل المكتبة ومنطقة السبا والعافية. هذا ويقدم مطعم القلعة رحلة تذوق أصيلة، مما يجعله ملاذاً مثالياً للاسترخاء والاستمتاع بالأطايب.

التنقل بين جزر الشمال الألماني: اكتشفوا السحر الفريد لهذه المنطقة

يقدم شمال ألمانيا تجربة التنقل بين الجزر التي تضم وجهات جميلة مثل أمروم، فوهر، بيلورم، الشاطئ الشمالي، وسيلت. تتمتع كل جزيرة بسحرها ومعالمها السياحية المميزة، حيث تشتهر أمروم بشاطئ كنيبساند الذي يبلغ طوله 15 كيلومتراً وعرضه 1.5 كيلومتر، مما يجعلها مثالية للعائلات. ويمكن للزوار الاستمتاع بجولات الدراجات واستكشاف محمية الطيور أمروم-أود، أو زيارة المواقع التاريخية مثل منارة أمروم التي بُنيت عام 1875، والمطحنة القديمة التي بُنيت عام 1770 في نيبل.

أما فوهر، التي كانت تُعرف آنذاك باسم فريزيان كاريبيان، فهي توفر أكثر من 200 كيلومتر من مسارات الدراجات ومناطق الجذب الفريدة مثل بلانيت ترايل ومزرعة عائلة هينريشسين. بدورها تتميز جزيرة بيلورم بمسطحات طينية ساكنة وممرات مشي هادئة في بحر فادن، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء. تتميز الجزيرة أيضاً بسد يبلغ ارتفاعه 8 أمتار مع مسار دائري للدراجات ومنارة بيلوورمز الشهيرة بمنصة المشاهدة التي يبلغ ارتفاعها 37 متراً.

من ناحية ثانية، يقدم الشاطئ الشمالي، المعروف باسم "القلب الأخضر لبحر فادن"، أنشطة ترفيهية متنوعة مثل ركوب العربات عبر بحر فادن إلى هاليغ زودفال، وصيد الأسماك في هولمر زيل، والمسابقات الذهنية في دكتور لوكس إسكيب روم. أما جزيرة سيلت فهي مشهورة بتحدي ميغامارش الذي يتيح للزوار استكشاف الجزيرة بأكملها خلال 24 ساعة. وتشمل المعالم البارزة محمية برادروب هيث الطبيعية وقرية كامبن نوبل وحوض رانتوم وهورنوم في الطرف الجنوبي مع فندق بادرساند ومطعم كاي 3.

وفي هذا الإطار، تسلّط يامينا صوفو، مديرة التسويق والمبيعات في المكتب الوطني الألماني للسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي، الضوء على مجموعة متنوعة من التجارب المتاحة، حيث تقول: "ألمانيا وجهة لديها ما يناسب الجميع، بدءاً من حدائقنا الوطنية المورقة ومحميات المحيط الحيوي البِكر، إلى وجهات التسوق النابضة بالحياة وما نوفره من إقامات في فنادق ذات طابع تاريخي فاخر، ولذلك نحن نشجع المسافرين على اختبار كل ما يمكن لبلادنا أن توفره لهم".

اكتشف كنوز الصيف في ألمانيا واصنع ذكريات لا تُنسى مع هذه المعالم الخمسة التي يجب زيارتها. سواء كنت مغامراً، أم محباً للطبيعة، أم من هواة التسوق أو شغوفاً بالتاريخ، فإن ألمانيا تعِدك بتجربة لا مثيل لها. لمزيد من المعلومات حول المعالم السياحية والتجارب التي تقدمها ألمانيا، تفضل بزيارة: https://www.germany.travel/en/home.html

تعليق عبر الفيس بوك