اليوم.. الافتتاح الرسمي لمستشفى بدر السماء الملكي

...
...

الرؤية – فيصل السعدي

عقدت يوم أمس المجموعة الرائدة لمستشفيات بدر السماء مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن جاهزية افتتاح مستشفى "بدر السماء الملكي" والكشف عن مدى جودة الخدمات المقدمة في بيئة علاجية فاخرة وهادئة، حيث عقد المؤتمر في مبنى المستشفى في منطقة الغبرة بمسقط. وذلك بحضور المديرون التنفيذيون لمجموعة مستشفيات بدر السماء عبد اللطيف أوبالا والدكتور ب. أ. محمد، والمديرون التنفيذيون، مودين بلال وفراس حسن، والإدارة العليا لمجموعة مستشفيات بدر السماء، وعدد من وسائل الإعلام والمهتكون.

وقال عبد اللطيف أوبالا، المدير التنفيذي لمجموعة مستشفيات بدر السماء خلال المؤتمر"إن فلسفة مجموعة مستشفيات بدر السماء هي إحراز خطوات مميزة في قطاع الرعاية الصحية الخاص في سلطنة عمان وأن تكون مساهمًا رئيسيًا في التوقعات المحددة بموجب رؤية 2040 ورفع قطاع الرعاية الصحية في عمان إلى مستويات حيث لن يضطر أحد إلى السفر خارج البلاد للحصول على علاج متقدم. "لا يتعلق مستشفى BRH بالبنية التحتية الفاخرة والأنيقة فحسب، بل يتعلق أيضًا بالتكنولوجيا العالمية والتشكيلة الاستثنائية من الأطباء الذين يستضيفهم. يتعلق الأمر بنوع الإجراءات الجراحية المعقدة التي سنجريها هنا. يتعلق الأمر بالقيمة المحلية التي سنخلقها. يتعلق الأمر بالوقت والمال اللذين سنوفرهما للمرضى الذين سيضطرون إلى السفر إلى الخارج. نحن نهدف إلى خفض عدد المرضى الذين يسافرون إلى الخارج للعلاج بنسبة 30٪".

وصرح الدكتور ب. أ. محمد، المدير العام لمجموعة مستشفيات بدر السماء، أن مستشفيات بدر السماء الملكية ستضم 7 مراكز متميزة حيث ستكون التكنولوجيا فيها على قدر المساواة مع المعايير العالمية وسيكون الأطباء الأكثر تأهيلاً وخبرة لضمان معالجة غالبية الحالات الطبية المعقدة داخل الدولة نفسها. ستكون مراكز التميز هذه هي صحة الجهاز الهضمي، والجراحة والتنظير المتقدم، والجراحة بالحد الأدنى، وجراحة المسالك البولية، وأورام المسالك البولية وأمراض الذكورة، وجراحة العظام، واستبدال المفاصل وجراحات العمود الفقري، والأمومة والطفل، والطوارئ والرعاية الحرجة. سيضم مستشفى بدر السماء الملكي العديد من التخصصات الأخرى أيضًا. وقال "نحن فخورون بوجود العديد من كبار الاستشاريين العمانيين والأطباء الزائرين البارزين من الهند والعديد من البلدان الأخرى ليكونوا جزءًا من فريق عمل لمستشفى بدر السماء الملكي".

وفي هذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لمستشفيات بدر السماء الملكية، مويدين بلال، في حديثه لوسائل الإعلام: "تم الانتهاء من مستشفى بدر السماء في وقت قياسي بلغ عامًا واحدًا بفضل الجهود المثالية التي بذلها الفريق الذي يعمل يومًا بعد يوم، وأخيرًا أصبح هذا المستشفى المتميز المجهز بكل ما هو حديث جاهزًا لإحداث فرق وتقديم الكثير من المساعدة للمرضى المستحقين في سلطنة عمان". وأضاف: "نظرًا لرؤية مجموعة مستشفيات بدر السماء، فإننا ملتزمون بسد كل فجوة في قطاع الرعاية الصحية الخاص وتوفير كل التقنيات والمرافق والأطباء داخل عمان وأن نكون مساهمين رئيسيين في نمو قطاع الرعاية الصحية في البلاد".

وصرح فراسات حسن، المدير التنفيذي لمستشفيات بدر السماء الملكية لوسائل الإعلام أن مستشفى بدر السماء مستوحى من إرث 22 عامًا من مجموعتها الأم مجموعة مستشفيات بدر السماء. وللتأكد من حصول المرضى على أفضل علاج عالي الجودة، وضعت BRH سياسات وبروتوكولات لرعاية المرضى والجودة مستوحاة من أفضل هيئات اعتماد الرعاية الصحية في العالم، اللجنة المشتركة الدولية (الولايات المتحدة الأمريكية) والمجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية (ACHS) الدولية. وأضاف: "إلى جانب مجموعة من الأطباء المؤهلين تأهيلاً عالياً والمشهورين، والأجواء الفاخرة التي لا مثيل لها، تلتزم BRH بضمان خدمات سريعة وشخصية لإعطاء شعور بالراحة والاسترخاء لمرضانا".

ويشار إلى أن فلسفة شعار بدر السماء الملكي تستند على ثلاثة عناصر، الرعاية والابتسامة والأمل. والرعاية هي جوهر مهمة مستشفى بدر السماء الملكي، فهي ترمز إلى الرعاية الرحيمة والمخلصة المقدمة لكل مريض. تعكس الابتسامة سعادة المرضى ورفاهيتهم وثقتهم ورضاهم. الأمل يغذي رحلات المرضى، ويمنحهم القوة والمرونة والتفاؤل.

تعليق عبر الفيس بوك