استرجاع 12 ألف ريال لمستهلك بصحار

 

 

صحار - الرؤية

تمكَّنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة من التوصل لتسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات، وذلك ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة لحل الشكاوى والبلاغات الواردة إليها بطرق ودية.

وتعود تفاصيل التسوية إلى قيام أحد المستهلكين بشراء مركبة جديدة من إحدى وكالات السيارات في المحافظة، وبعد تسلمه المركبة وخلال اليوم الأول ظهرت بها عدة أعطال تمثلت في وجود خلل في نظام التوجيه الكهربائي ونظام المكابح وعليه توجه إلى الوكالة التي قامت باستبدال البطارية، إلا أن الأعطال استمرت الأمر الذي دعاه إلى التوجه بشكواه إلى المديرية  التي باشرت إجراءاتها القانونية وقامت  ببحث الشكوى مع المعنيين في الوكالة التي أبدت استعدادها للتوصل إلى حل ودي، مفاده الاتفاق على استرجاع الوكالة للمركبة وإعادة مبلغ وقدره 12000 ريال عماني للمستهلك، وذلك لأن العيوب ظهرت خلال المدة القانونية المحددة في المادة (16) من قانون حماية المستهلك التي نصت على أنه يحق للمستهلك استبدال السلعة أو إعادتها واسترداد قيمتها دون أي تكلفة إضافية إذا شاب السلعة عيب أو كانت غير مطابقة للمواصفات القياسية أو الغرض الذي تم التعاقد من أجله، وذلك خلال 15 يوماً من تاريخ تسلم السلعة.

تعليق عبر الفيس بوك