صالون الرستاق الرياضي يسلط الضوء على الاستدامة المالية للأندية

الرؤية- أحمد السلماني

استضاف صالون الرستاق الرياضي الذي يعده ويقدمه طلال السيابي، المهندس أحمد بن سيف المزروعي رئيس تنفيذي سابق وعضو جمعية المهندسين العمانية، للحديث حول الاستدامة المالية للأندية.

وقال المزروعي: "الفرق لها دور مهم ومحوري في رفد الأندية، ولا يمكن مقارنة انديتنا بالأندية العالمية ولابد للأندية من نظام مالي إن أرادت تحقيق الاستدامة، والبيانات المالية وؤشراتها هي من تقيس وضع النادي من حيث بيان الدخل وبيان التوازن وبيان الصرف.

وعن افضل الموارد أوضح: "من أفضل الموارد الأصول من عقار أو أسهم أو مشاريع، وغالبية الأندية العمانية استثماراتها عبارة عن أصول والرستاق نموذجا، ومن الأهمية بمكان أن يكون هناك موازنة بين الدخل والصرف وتنويع مصادر الدخل للأندية حتى تتحقق الاستدامة".

وأشار إلى أن العلاقات مع رواد الأعمال مهمة، مبينا: "شراكة القطاع الخاص مع القطاع الرياضي والأندية أمر لابد من وهو من باب تبادل المنافع".

وتابع قائلا: "الشفافية وخاصة المالية يجب أن تكون موجودة ومتاحة بين مجالس إدارات الأندية والجمعية العمومية، والنادي مؤسسة ولابد له من وضع بيان مالي سنوي للأعضاء، كما أن وزارة الثقافة والرياضة والشباب عليها دور كبير في دعم الأندية وهي قائمة بذلك، وهذا يعود للبلاد بالخير، وحلمي أن أرى لاعب من الرستاق ومن سلطنة عمان وصل للعالمية فهذا مصدر فخر لي ولكل عماني".

ويقام الصالون الرياضي مساء كل يوم جمعة في مطعم واحد مشكاك الشهير،  وبرعاية شركة PRECIOUS LOGISTICS SERVICE  الشركة الرائدة في الشحن، وشرحة شمس البراري الرائدة في مواد البناء، كما ويحظى برعاية إعلامية من جريدة الرؤية.

تعليق عبر الفيس بوك