التأكيد على ضرورة إشراكهم في عملية صنع القرار

"لقاء الشباب".. محافظ شمال الباطنة يبحث تنفيذ مشاريع ومبادرات تنموية لتعزيز النمو الاقتصادي بالمحافظة

 

◄ التأكيد على أنَّ العمل التشاركي بين الجهات الحكومية والشباب يسرع وتيرة العمل التنموي

◄ الموقع الإستراتيجي والكثافة السكانية والمقومات السياحية واللوجستية تعزز فرص المحافظة

 

صحار - خالد الخوالدي

نظم مكتب محافظ شمال الباطنة لقاءً شبابيا بقاعة مجان في ولاية صحار، ضمن مبادرة "لقاء الشباب"، بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، وعدد من أصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة والمسؤولين.

وشهد اللقاء مشاركة واسعة من الشباب من مختلف ولايات المحافظة، إذ يأتي اللقاء في إطار سعي مكتب محافظ شمال الباطنة لتعزيز التنمية المحلية وفتح قنوات الحوار مع الشباب.

وفي كلمته، أكد سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة أهمية اللقاء كمنصة لتبادل الأفكار والمقترحات بين الشباب والمسؤولين، مشيرا إلى أن مثل هذه اللقاءات تعزز من مشاركة الشباب في التنمية المستدامة وتسهم في تحقيق رؤى وتطلعات المحافظة".

وأضاف: "إن إشراك الشباب في صنع القرار هو خطوة نحو تحقيق تنمية شاملة ومتوازنة في كافة ولايات المحافظة، وإننا نؤمن بقدرة الشباب على الابتكار والإبداع، وبأنهم قادرون على تقديم حلول جديدة ومبتكرة، وبهذا اللقاء نفتح الباب أمامهم ليكونوا جزءًا من عملية صنع القرار وتوجيه مسار التنمية".

وأكد الكندي أهمية العمل التشاركي بين الجهات الحكومية والشباب والتعاون بين الجميع لتحقيق التنمية، وأهمية طرح الأفكار والمبادرات التي من شأنها أن تسهم في تطوير المحافظة، مؤكدا دعم مكتب المحافظ لكافة الجهود التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة.

وتضمن اللقاء تقديم عرض شامل حول رؤية عمان 2040، قدّمه المهندس ناصر بن سعيد المعمري مدير مكتب متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040 بمحافظة شمال الباطنة، وتضمن مراحل إعداد الرؤية ومكوناتها بالإضافة إلى أهداف المحافظة المرتبطة بتحقيقها.

وقدمت المهندسة منال بنت سليمان بن حسن العجمية رئيسة قسم التخطيط والإحصاء بدائرة التخطيط والاستثمار بمكتب محافظ شمال الباطنة، عرضًا تفصيليًا للمشاريع التنموية في المحافظة، ركزت على المزايا النسبية للمحافظة، مثل الموقع الاستراتيجي، الكثافة السكانية، الأنشطة الاقتصادية، المنافذ الحدودية، المقومات السياحية، والجاهزية اللوجستية، كما تطرقت إلى مشاريع تنموية متنوعة تشمل المشاريع الاستثمارية، مشاريع الواجهات البحرية، مشاريع الأسواق، مشاريع تطوير واجهات الولايات، الحدائق والمتنزهات، مشاريع الطرق، مشاريع التطوير العقاري، مدينة صحار المستقبلية، ومشروع تطوير منطقتي الحجرة والحضيرة، ومشروع تطوير المركز التاريخي بولاية الخابورة "مشروع الدرة".

واشتمل اللقاء على تناول الموقف التنفيذي لمقترحات اللقاءات السابقة مع الشباب، حيث تم استعراض ما تحقق من انجازات استندت إلى الأفكار والمقترحات التي قدمها الشباب في لقاءات سابقة، كما تم مناقشة التحديات التي تمت مواجهتها.

وتخلل اللقاء فقرة العصف الذهني، حيث قدم الشباب مبادراتهم ومقترحاتهم الجديدة، التي تضمنت مجموعة من المشاريع والبرامج التي تسعى إلى تحسين جودة الحياة في المحافظة، كما تمت مناقشة هذه المبادرات بعمق مع المسؤولين، وتم التحقق من جدوى الأفكار وتقييم إمكانيات تنفيذها، بالإضافى إلى فتح المجال للحوار والتفاعل بين الشباب والمسؤولين لتحديد كيفية تحويل هذه الأفكار إلى مشاريع عملية تتماشى مع الخطط التنموية للمحافظة.

وفي ختام اللقاء، أعرب سعادة محافظ شمال الباطنة عن شكره لجميع المشاركين، مؤكدا على التزام المكتب بمواصلة تنظيم مثل هذه اللقاءات، لمتابعة تنفيذ التوصيات والمقترحات التي تم طرحها، والعمل على تذليل العقبات التي قد تعترض طريق التنمية في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك