محافظ الداخلية يطلع على حزم المشاريع التنموية والاستثمارية بالجبل الأخضر

الرؤية - ناصر العبري

قام سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، بزيارة تفقدية لولاية الجبل الأخضر صباح أمس، بحضور نائب والي الجبل الأخضر وسعادة عضو مجلس الشورى ممثل الولاية وأعضاء المجلس البلدي ممثليْ الولاية، وذلك للاطّلاع على سير فعاليات صيف الجبل الأخضر والوقوف على مشاريع القطاع البلديّ بالجبل الأخضر.

وتم خلال اللقاء الوقوف على المشاريع التنمويّة في الجبل الأخضر، حيث نُفذت حزمة من المشاريع التنمويّة خلال الفترة الماضيّة بتكلفة إجمالية بلغت 125.395 ألف ريال عُمانيّ، تضمنت مشروع صيانة الأضرار ببعض الطرق، ومشروع إنشاء أكشاك لبيع المنتوجات، ومشروع إعادة تخطيط الطرق الداخلية، ومشروع الدراسة الاستشارية لإنشاء الحديقة العامة. كما تم استعراض عدد من المشاريع المعتمد تنفيذها خلال الفترة المقبلة، والتي تتضمن مشروع ازدواجية وتطوير مدخل ولاية الجبل الأخضر، وإنشاء الحديقة العامة، كذلك رصف بعض الطرق الداخلية، ورصف طريق السوجرة.

وقام سعادته بزيارة موقع فعاليات صيف الجبل الأخضر لهذا العام؛ مشيرًا إلى أن "صيف الجبل الأخضر" يسهم في استقطاب عدد أكبر من السياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها. كما زار سعادته موقع حديقة الجبل الأخضر واطلع على مكونات وتفاصيل المشروع المؤمل أن يبدأ تنفيذه في المرحلة القادمة على مساحة 50 ألف كم في سيح قطنة.

إلى ذلك، زار سعادة الشيخ محافظ الداخلية بعض القرى التراثية من بينها قرية العقر وقرية السراب، لبحث التحدّيات التي يواجهها روّاد الأعمال في هذا القطاع والاستماع لآرائهم واحتياجاتهم. كما قام سعادته بجولة تفقديّة لبعض القُرى بالولاية، التقى خلالها عددًا من المشايخ والأهالي واستمع لمطالبهم من الخدمات الأساسية ووضع أولويات التنمية في المرحلة القادمة. ووجه سعادة الشيخ المحافظ بتشكيل فريق عمل لاختيار مواقع للتخييم وتأهيلها بالخدمات الأساسية ووضع آلية للاستثمار في تلك المواقع.

تعليق عبر الفيس بوك