"شبابية الشورى" تستعرض مع رؤساء الاتحادات الرياضية تحديات القطاع

مسقط - الرؤية

استضافت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى، صباح أمس الثلاثاء، مجموعة من رؤساء الاتحادات الرياضية لعدد من الألعاب في سلطنة عمان؛ وذلك للاستماع لوجهات نظرهم وملاحظاتهم حول الأوضاع والتحديات والمعوقات التي تعيق تطور تلك الألعاب.

وناقش اللقاء ممكنات تلك الاتحادات الرياضية ومدى مواءمتها في تحقيق مستهدفات رؤية عمان 2040، إضافة للجوانب المادية والتمويلية ومدى تواؤمها مع خطط وبرامج تلك الاتحادات، كما جرى مناقشة الدعم المقدم من قبل الحكومة وغياب القطاع الخاص عنه. وتطرق اللقاء إلى التحديات التشريعية والتنظيمية والإدارية التي تعيق عمل الاتحادات، إضافة لحال المرافق التابعة لتلك الاتحادات ومدى تناسبها مع تحقيق تطلعات الشباب العمانيين، والتحديات في الجوانب الإجرائية والإدارية لتلك المرافق. كما ناقشوا الفجوة بين الدعم والممكنات المقدمة من قبل الحكومة للأندية مقابل تلك المقدمة للاتحادات الرياضية. إضافة لأهمية تركيز الدعم المقدم من قبل الحكومة واختزاله في الجوانب الفنية، بعيدا عن المصروفات الجارية والإدارية لدى تلك الاتحادات.

واستمع أعضاء اللجنة من أصحاب السعادة إلى مقترحات رؤساء تلك الاتحادات الرياضية لتعزيز الاستثمار من قبل القطاع الخاص في تلك الألعاب، وآلية الدعم الحكومي المقدم، كما استعرض أعضاء اللجنة كذلك دور الإعلام الرياضي في تطوير الجانب التسويقي، ودوره في جلب الاستثمار والدعم المقدم من قبل القطاع الخاص، ودور تلك الأنشطة الرياضية في الترويج للثقافة والمجتمع العماني في المحافل الرياضية الدولية.

وجرت الاستضافة ضمن الاجتماع الحادي عشر برئاسة سعادة يونس بن علي المنذري رئيس لجنة الشباب والموارد البشرية بالمجلس، وبحضور أعضاء اللجنة من أصحاب السعادة.

تعليق عبر الفيس بوك