الزرعية تطلع على تجارب ريادية في الهند لتوطين المعرفة ورفع كفاءة "ريادة الأعمال"

 

 

مسقط - الرؤية

تزور سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، سلسلة من المراكز البحثية والمعاهد والأسواق المتخصصة في جمهورية الهند؛ وذلك سعياً للاطلاع على أفضل الممارسات في مجال تعزيز قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين في الابتكار وتبني تقنيات المستقبل وتوطينها.

وزارت سعادتها -بمعية فريق عمل من الهيئة- مركز الابتكار والحاضنات وريادة الأعمال (CIIE) الذي يعمل على دعم وتطوير بيئة ريادة الأعمال من خلال توفير الدعم للأفكار المبتكرة وتحويلها إلى مشاريع ناجحة، ويعمل على إيجاد بيئة ريادية حيوية من خلال الشراكات مع المستثمرين والخبراء في مختلف المجالات. ويعمل المركز بالتعاون مع المعهد الهندي للإدارة بأحمد آباد لتعزيز الأبحاث والابتكار وتوطين المعرفة، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتقديم الدعم الفني والإداري اللازم لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الحرفية لضمان انطلاقتها في الأسواق بخطى واعدة وطموحة. وأسهم المركز في إنشاء ودعم العديد من المشاريع التي حققت نجاحاً كبيراً في مختلف المجالات في جمهورية الهند وصنعت فرص عمل وعززت برامج المحتوى المحلي، كما يعمل المركز على تعزيز نهج ريادة الأعمال من خلال نشر المعرفة ودعم المشاريع المجتمعية التي تخلق فرص عمل وتسهم في تعظيم برامج المحتوى المحلي.

وزارت سعادة رئيسة الهيئة المعهد الوطني للتصميم (National Institute of Design - NID) الذي يعد من أبرز المعاهد التعليمية في الهند المتخصصة في مجال التصميم الصناعي والنسيج والاتصالات وتقنية المعلومات، كما يقدم برامج تخصصية عالية المستوى للمشاريع الخاصة بالخياطة والنسيج والمشاريع الحرفية ويعلي من قيم الابتكار في الصناعات الحرفية الإبداعية.

تعليق عبر الفيس بوك