91% نسبة رضا المستفيدين عن خدمات "المناطق الاقتصادية الخاصة والحرة"

التعامل مع أكثر من 1565 مكالمة تتعلق بالاستثمار واستفسارات الخدمات والتصاريح

مسقط - الرؤية

بلغت نسبة رضا المستفيدين عن خدمات الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة 91%؛ بحسب استبيان إلكتروني لقياس الرضا التي تقدمها منظومة الإجادة المؤسسية حيث تضمن الاستبيان أربعة أسئلة رئيسة وسؤال للمقترحات والتوصيات لتطوير الخدمات المقدمة.

وتضمنت المؤشرات تقييم الوقت المستغرق للحصول على الخدمة ومدى الرضا عن إجراءات تقديم الخدمة والوثائق المطلوبة والاشتراطات، ومدى الرضا عن كفاءة وطريقة تعامل الموظف عند تقديم الخدمة، ومدى احتمالية تقديم الثناء عند الأصدقاء أو الأقرباء للخدمات المقدمة من الهيئة.

من جانب آخر، أوضح تقرير مركز التواصل التابع للهيئة والذي خُصص له الرقم المجاني (1919) أنه تعامل مع أكثر من 1565 مكالمة محليّة ودوليّة واردة إلى المركز منها مكالمات متعلقة بالاستثمار واستفسارات عن الخدمات والتصاريح، وذلك خلال المدة منذ بداية يناير 2024م حتى نهاية شهر يونيو 2024م في حين يقوم المركز بإصدار تقارير دوريّة بشأن البلاغات والمقترحات ومستوى تقييم المستفيدين للخدمات عبر المركز.

يُذكر أن المركز مزوّد بأنظمة تقنيّة حديثة، ويعمل بطريقة تفاعليّة على تسجيل المعاملة والطلبات وتحويلها إلى الجهات ذات الاختصاص في المناطق التي تُشرف عليها الهيئة، ويتم التواصل بسرعة قياسيّة مع المتصلين بالمركز، وقد تم تزويد المركز بأنظمة توضح طريقة استلام البلاغات والمقترحات والتعامل معها وتحسين مستوى الخدمة المقدمة بناءً على تقييم المستفيدين والمستثمرين.

وتولي الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة الخاصة والمناطق الحُرة اهتمامًا كبيرا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين وللمتعاملين معها، وذلك لتحقيق تطلعاتهم وتعزيز تجربتهم في التعامل الإلكتروني مع الهيئة، يأتي ذلك ضمن إطار اختصاصات الهيئة في التخطيط والتطوير والتنظيم والإشراف والتسهيل وتقديم رعاية ما بعد الخدمة والتشغيل وتسريع الأعمال والتسويق وجذب الاستثمارات إضافة إلى التميز المؤسسي.

تعليق عبر الفيس بوك