نادي صلالة يحقق لقب بطولة الأندية للشطرنج

 

 

مسقط - العُمانية

حقق نادي صلالة (أ) المركز الأول في منافسات النسخة السابعة من بطولة الأندية للشطرنج للعموم، التي نظّمتها اللجنةُ العُمانية للشطرنج بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وشهدتْ البطولة مشاركة 120 لاعبًا ولاعبة من 24 فريقًا مثّلوا 17 ناديًا، وهي: الشباب، والسويق، وقريات، وبوشر، والسيب، والمصنعة، والخابورة، والسلام، وبهلاء، ونزوى، وبدية، والكامل والوافي، ونخل، فيما شارك كلٌّ من: صلالة، وصحم، والنهضة، ومصيرة، بفريقين.

وفي ختام المنافسات، قام هشام بن جمعة السناني، مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، بتتويج الأندية الحاصلة على المراكز المتقدمة. فإلى جانب نادي صلالة (أ) المتوّج بالبطولة، حلَّ نادي مصيرة (أ) في المركز الثاني، ونادي صلالة (ب) في المركز الثالث.

وأكد مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي أنَّ اللجنة العمانية للشطرنج تسعى من خلال إقامة هذه المسابقات والبطولات إلى توفير منصة لتبادل الخبرات وصقل المهارات، إلى جانب إتاحة الفرصة للأجهزة الفنية بالمنتخب الوطني؛ لاكتشاف اللاعبين المجيدين واختيارهم لتمثيل المنتخب الوطني في البطولات الدولية القادمة، لا سيما بطولة العالم للهواة التي من المؤمل أن تسهم في تحسين تصنيفات اللاعبين؛ مما يتيح لهم المشاركة في بطولات الشطرنج الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك