بدء استكمال الجزء الثاني لمشروع طريق الشرقية السريع

مسقط - العمانية

بدأت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تنفيذ أعمال استكمال الجزء الثاني من المرحلة الثانية لمشروع طريق الشرقية السريع بدءًا من ولاية الكامل إلى ولاية صور الذي تنفذه شركة "التسنيم للمشاريع المحدودة" ويربط بين ولايات محافظتي شمال الشرقية وجنوب الشرقية.

وتبلغ تكلفة المشروع أكثر من 68 مليون ريال عماني؛ ويشمل نطاق الأعمال المتبقية للمشروع عدة مراحل، منها: رفع كفاءة الطريق الحالي وتحويله إلى طريق مزدوج مكون من ثلاثة مسارات، بدءًا من ولاية الكامل وصولًا إلى ولاية صور بطول حوالي 52 كيلومترًا، ورفع كفاءة الطريق من دوار بلاد صور إلى فندق صور بلازا وتحويله إلى طريق مزدوج مكون من مسارين بطول حوالي 3 كيلومترات.

كما يشمل المشروع إنشاء تقاطع علوي، وإنشاء عدد من جسور العبور للأودية وجسور علوية مقوسة، بالإضافة إلى إنشاء أنفاق للمركبات وأنفاق لعبور المشاة، كما سيتم استكمال أعمال الإنارة وتثبيت التقاطعات الضوئية في ولاية صور.

ويعد المشروع رافدًا حيويًّا يسهم في تسهيل حركة المرور وتحسين الاتصالات الطرقية بين المناطق المختلفة في المحافظتين، مما يعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة؛ ومن المتوقع أن يستغرق المشروع حوالي 22 شهرًا للتنفيذ.

يُذكر أن أعمال المشروع ستتضمن تغيير دوار "بلاد صور" إلى إشارات مرورية إضافة إلى تكملة الطريق بولاية صور وتركيب الإنارة بطول حوالي 3 كيلومترات.

تعليق عبر الفيس بوك