حراك واسع على مستوى الإقبال والإنزال

26 ألف طن بضائع واردة لـ"سوق سلال المركزي" منذ بدء تشغيله مع تأجير جميع البرادات المتاحة

 

 

 

مسقط - الرؤية

يشهد سوق سلال المركزي للخضروات والفواكه، حراكًا واسعًا، سواءً على مستوى الإقبال، أو الإنزال، حيث استقبل السوق منذ بدء عملياته في 29 يونيو الماضي أكثر من 1100 براد، بسعة تفوق 26 ألف طن من البضائع الواردة إليه من بلد المنشأ والسوق المحلية والأسواق المجاورة.

وقال عثمان بن علي الهطالي مدير عمليات التشغيل بسوق سلال: إن السوق يسعى لتطوير تجارة الجملة في قطاع الخضروات والفواكه من خلال مجموعة كبيرة من التجهيزات والمرافق التي يضمها والخدمات التي يقدمها للتجار والمستوردين والمصدرين. مضيفًا أنَّ السعة الاستيعابية الحالية للسوق تبلغ أكثر من 25 ألف طن من الخضروات والفواكه، وأكد أن مرافق السوق تم بناؤها بشكل يُحافظ على جودة الخضروات والفواكه من التلف؛ الأمر الذي من شأنه خفض نسبة الفاقد، وذلك عن طريق تخزين البضائع بشكل صحي وسليم. ويضم السوق قاعة مكيفة للبيع بالجملة بمساحة 30 ألف متر مربع، إضافة لـ90 مخزنا مبردا بمساحة 126 مترا مربعا للبراد الواحد. مشيرًا إلى أنه تم تأجير جميع البرادات المتاحة بالسوق، مما يعكس الأهمية التي يحظى بها السوق بين التجار والإقبال الكبير على الاستفادة من خدماته.

وأكد الهطالي قائلًا: نعتبر سوق سلال مجمعا متكاملا للمنتجات الزراعية العمانية؛ إذ يتم استقبال المنتجات العُمانية من مختلف المحافظات وإعادة ضخها في الأسواق الرئيسية بمختلف الولايات، كما يعمل السوق على تشجيع المزارعين العمانيين على التوسع في النشاط الزراعي من خلال توفير مبنى استقبال المنتج المحلي الذي يوفر خدمات استلام المنتجات وفحصها لتمكين الشركات العمانية من تصدير منتجاتها إلى الخارج وبالتالي رفع القيمة الاقتصادية للمنتجات العُمانية.

تعليق عبر الفيس بوك