الأول من نوعه دوليا في قطاع الخدمات اللوجستية وحلول الشحن

"أسياد" توسع عملياتها التشغيلية في الأسواق العالمية بالاستحواذ على "سكاي بريدج" لحلول الشحن

 

مسقط - الرؤية

أعلنت مجموعة أسياد -المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة- استحواذها على شركة "سكاي بريدج" لحلول الشحن، لتتوسع بعملياتها التشغيلية في أكبر اقتصادات العالم مثل الصين والهند والولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وتستفيد من شبكة حلول الشحن العالمية لشركة سكاي بريدج التي تغطي 90 موقعًا جغرافيًا.

ويعد هذا الاستحواذ الأول من نوعه في قطاع الأنشطة اللوجستية الرئيسية للمجموعة على الصعيد الدولي، والذي من شأنه أن يعزّز تنوّع محفظة أصول المجموعة ونموذج الحلول اللوجستية المتكاملة لأسياد الرائد على مستوى المنطقة، كما سيؤدي هذا الاستحواذ إلى ترسيخ حضور المجموعة في أسواق تجارية جديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وتعمل مجموعة أسياد من خلال هذا الاستحواذ على تعظيم تنافسيتها ورفع حصتها في السوق العالمي من خلال تعزيز قدراتها المتكاملة في توفير خدمات لوجستية شاملة ومتنوعة تلبي متطلبات العملاء في قطاعات التخزين، وحلول سلاسل الإمداد، وخطوط الشحن البحري، وأنشطة الموانئ. وبتعزيز قدراتها، تتابع المجموعة مسيرة تحوّلها إلى الشريك الأمثل للشركات الدولية الباحثة عن حلول لوجستية متكاملة ضمن مجموعة واحدة في المنطقة.

كما تهدف أسياد من خلال هذه الخطوة إلى توسيع قاعدة عملائها، وربط سلطنة عُمان وموانئها بطرق التجارة العالمية، وتسهيل حركة البضائع، وتمكين القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر ربطها بالأسواق الدولية، وبالتالي تعزيز الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة التنمية المستدامة.‎

ومن خلال شبكة مكاتب مندوبي سكاي بريدج حول العالم، ستفتح أسياد أمام الشركات في عُمان والخليج العربي طرقًا تجارية عالمية جديدة، وتعزّز الربط التجاري بين المنطقة وأبرز الوجهات التجارية وبلدان المنشأ كالهند والصين شرقًا وأوروبا والولايات المتحدة غربًا، ويأتي هذا التوجّه نحو تعزيز الحضور في الأسواق العالمية في إطار متابعة المجموعة لنهجها التوسعي الاستباقي الذي يركّز على تعزيز الاستدامة المالية وزيادة التنافسية العالمية.

وتعد سكاي بريدج لحلول الشحن إحدى الشركات الرائدة التي تقدم مجموعة متكاملة من خدمات الشحن جوًا وبرًا وبحرًا، وتخدم قطاعات مختلفة تشمل الأغذية، والطاقة، والسيارات، والأدوية، والإنشاءات، كما تقدّم حلولًا لأكثر من 1400 عميل ضمن شبكة تحالف تغطي 90 موقعًا جغرافيًا، وتملك علاقات تجارية مع كبرى الشركات العالمية، والجهات الحكومية، وخطوط الشحن، والخطوط الجوية، ما يعزز تنافسيتها وفرص نموها مستندةً إلى أدائها المالي الإيجابي.

وتعمل مجموعة أسياد على تنفيذ استراتيجيتها المدروسة التي تهدف إلى التواجد في كافة الأسواق العالمية الرئيسية وتوسيع عملياتها التشغيلية فيها، ما يعزز مكانتها كشريك رائد في قطاعات الحلول اللوجستية وسلاسل التوريد على المستوى العالمي.  وسيحقق هذا الاستحواذ تطلعات عملاء أسياد وسكاي بريدج من خلال توفير حلول لوجستية متكاملة تتسم بالتنافسية والتنوع وتساعدهم على اقتناص فرص النمو وتحسين الأداء. كما سيزيد هذا الاستحواذ مساهمة المجموعة في رفع المؤشرات الاقتصادية لسلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك