9912 مؤسسة إجمالي "الصغيرة والمتوسطة" بشمال الشرقية

 

 

إبراء - العُمانية

ارتفع عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة شمال الشرقية إلى 9 آلاف و912 مؤسسة، منها ألف و783 مؤسسة حاصلة على بطاقة "ريادة" أكثرها في مجالات السياحة والزراعة والتعدين والتقنية.

وقال سالم بن علي الحجري مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة شمال الشرقية: إنَّ إجمالي الدعم الحرفي شمل 995 مستفيدًا في توريد الآلات والمعدات ومواد الخام أو تأهيل وترميم موقع حرفي خلال العام 2023-2024. مشيرًا إلى أنَّ أكثر المجالات التي يستثمر فيها رواد الأعمال بالمحافظة هي المجالات السياحية والزراعية والتقنية والتعدين وهذه المجالات تعطي المحافظة ميزة نسبية تتفرد بها عن باقي المحافظات، مضيفًا أن رواد الأعمال من الشباب بالمحافظة لديهم شغف بإبراز الجوانب الواعدة بالمحافظة.

وقال الحجري: إن هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نظمت العديد من البرامج والمبادرات خلال هذا العام في مجال الاستشارات والتمويل والتدريب، ففي جانب الخدمات الاستشارية التخصصية الفردية تم تقديم استشارات في المجال المالي ودراسات الجدوى والمجال التسويقي ومجال تطوير الأعمال. مضيفًا: تم تمويل 5 مشروعات خلال هذا العام من محفظة الهيئة في المحافظة ممن اجتازوا برنامج جاهزية رائد الأعمال والذي تم تنظيمه على ٣ دفعات في مسارين، هما: مسار التأسيس ومسار التعزيز "توسعة المشروعات" حيث شارك في هذه البرامج ٨٣ مستفيدًا. وأنه تم خلال العام الجاري تنفيذ 3 معارض تسويقية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين والأسر المنتجة لتمكين هذه المؤسسات، كما تم تنفيذ 6 حلقات عمل تستهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وبلغ عدد المستفيدين منها 247 مستفيدًا.

تعليق عبر الفيس بوك