15 فندقا توفر 2460 غرفة تعزز جاذبية الدقم سياحيا

 

 

الدقم - الرؤية

افتتحت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عددًا من المنشآت الفندقية الجديدة في إطار إستراتيجيتها لتعزيز حضورها على خارطة السياحة الصيفية في سلطنة عُمان، إضافة لارتفاع حجم الاستثمارات السياحية في القطاع من قبل الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة.

وشهد العام الجاري افتتاح 3 منشآت فندقية جديدة؛ رفعت عدد الخيارات الفندقية في الدقم إلى 15 خيارا؛ من بينها فنادق من فئة الـ4 نجوم، كما ارتفع عدد الغرف الفندقية المتوفرة في المنطقة إلى أكثر من 2460 غرفة فندقية.

وقال المهندس أحمد بن علي عكعاك المكلف بتسيير أعمال الرئيس التنفيذي للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم: إن المنطقة تتميز بوقوعها في منتصف الطريق بين مسقط وصلالة مما يجعلها محطة مهمة للمتجهين إلى صلالة أو القادمين منها لقضاء فترة استراحة في أحد الفنادق أو المنتجعات أو الشقق الفندقية المتوفرة بالدقم والتي تلبي تطلعات السياح والعائلات. وأضاف: شهد العام الجاري افتتاح 3 منشآت فندقية جديدة هي فندق الدقم إكسبرس، وفندق المدينة إكسبرس الدقم، وفندق رويال بلازا الدقم بالإضافة إلى افتتاح فندق جراند أوركيد للشقق الفندقية وفندق الدقم بلازا العام الماضي، موضحاً أن هذه الفنادق تعد إضافة جديدة للقطاع الفندقي بالدقم.

وأشار إلى أن القطاع الفندقي بالدقم يوفر خيارات عديدة للقادمين إلى المنطقة سواء في مجال الفنادق من فئة الـ 4 نجوم مثل فندق كراون بلازا الدقم ومنتجع بارك إن الدقم اللذين يقعان على شاطئ الدقم، أو في الخيارات الفندقية الأخرى من فئة الـ 3 نجوم مثل فندق المدينة وفندق أسيان، كما تضم المنشآت الفندقية في الدقم مجموعة من الشقق الفندقية مثل فندق أوشن للشقق الفندقية وفندق رويال لاند للأجنحة الفاخرة، وديسكفري للشقق الفندقية، ودار الجوهرة، ودار الضيافة، والدقم للأجنحة الفندقية، بالإضافة إلى بيوت الشباب والمخيمات التراثية مثل عزبة المها ومخيم الدقم.

وقال عكعاك: إن ارتفاع الاستثمار السياحي وتعزيز مرافق البنية الأساسية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أسهم في زيادة الإقبال السياحي عليها، خاصة مع وجود رحلات مباشرة من مطار مسقط الدولي إلى مطار الدقم طوال أيام الأسبوع.

تعليق عبر الفيس بوك