برنامج تمويلي لدعم رواد الأعمال خلال الحالات الطارئة

مسقط - العمانية

أعلنت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم إطلاق البرنامج التمويل الطارئ للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال الحالات الطارئة؛ لضمان استدامة نشاط هذه المؤسسات وتعزيز مواجهتها للحالات الطارئة.

وأوضحت الهيئة أن البرنامج التمويلي يستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة القائمة الواقعة ضمن المنطقة الجغرافية المتأثرة بالحالة الطارئة حسب إعلان الجهات المعنية، ويوفر الدعم المالي السريع والفعال لهذه المؤسسات خلال الحالات الطارئة للتقليل من التأثيرات الاقتصادية الناتجة عن الحالات الطارئة.

وبيّنت الهيئة أنه من بين شروط التقديم للحصول على هذا التمويل أن يكون صاحب المؤسسة حاصلا على بطاقة ريادة الأعمال ويسمح وضعه المالي والائتماني بالحصول على التمويل، على أن تتراوح فترة السماح للمستفيدين من البرنامج من تاريخ آخر دفعة للصرف ولمدة لا تتجاوز السنتين وفترة السداد القرض التمويلي لا تزيد عن 5 سنوات تبدأ من انتهاء فترة السماح ويتم تحديد السنوات حسب طبيعة كل مشروع.

وأشارت الهيئة إلى أن إطلاق هذا البرنامج جاء نتيجة للمتابعة والرصد لتأثيرات المنخفض المداري "المطير" على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبهدف وضع إطار لبرنامج تمويلي جديد يضمن استدامة الأنشطة الاقتصادية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عند وقوع الحالات الطارئة بجميع أنواعها واستمرارية مساهمتها الاقتصادية والاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك