انطلاق "صيف الجبل الأخضر".. سياحة الطبيعة تستقطب 84869 زائرا في النصف الأول.. وخارطة فعاليات واعدة لتعزيز الجذب السياحي

 

الجبل الأخضر- العُمانية

بلغ عدد زوار ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية خلال النصف الأول من العام الجاري، 84 ألفًا و869 زائرًا، مقارنة بـ 79 ألفًا و34 زائرًا خلال الفترة نفسها من عام 2023م بارتفاع نسبته 7,37 في المائة، وذلك حسب الإحصاءات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وأوضحت الإحصاءات أن عدد العُمانيين الذين زاروا ولاية الجبل الأخضر خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 34 ألفًا و125 زائرًا، وبلغ عدد السياح السعوديين 3 آلاف و12 زائرًا، ووصل عدد الزوار الإماراتيين 566 زائرًا، وبلغ عدد الزوار البحرينيين 306 زائرين، ومن الجنسية الكويتية 563 زائرًا، كما بلغ عدد الزوار القطريين 279 زائرًا.

وبيّنت الإحصاءات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن عدد السياح من الجنسيات العربية الأخرى بلغ 3 آلاف و700 زائر، وبلغ عدد الزوار من الجنسيات الأجنبية 42 ألفًا و318 سائحًا.

وتنطلق اليوم الخميس فعاليات "صيف الجبل الأخضر" وتستمر حتى 14 سبتمبر 2024م، وسيقام بفندق دوست الجبل الأخضر، وتتضمن فعالياته العديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والترفيهية والتراثية والشعبية، ضمن خطة محافظة الداخلية لتنشيط حركة السياحة المحليّة والترويج للمقومات السياحية والتراثية والطبيعية التي تشتهر بها ولاية الجبل الأخضر.

كما تشتمل فعاليات "صيف الجبل الأخضر" على إقامة معرض للأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لتشجيعها على المشاركة في الفعاليات والاستفادة من فرص ترويج السياحة وإيجاد فرص وظيفية مؤقتة.

ومن المؤمل أن تُسهم فعاليات "صيف الجبل الأخضر" في استقطاب عدد أكبر من السياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وتتزامن مع النسخة الثانية من فعالية "رمانة" بولاية الجبل الأخضر التي انطلقت في الـ 4 من يونيو الماضي وتستمر حتى منتصف سبتمبر القادم، وتأتي ضمن مبادرات ومشاريع السياحة الزراعية بالولاية.

وتهدف الفعالية إلى نشر ثقافة السياحة الزراعية الصديقة للبيئة، وتقديم تجارب فريدة جديدة لاستقطاب السياح فضلا عن إسهامها في تعزيز القيمة المحلية المضافة. كما أن هذه النسخة لها دور في تعزيز تجربة الزراعة السياحية لزوار الجبل الأخضر، وتنويع العروض والمنتجات السياحية، إسهامًا في تعزيز مكانة الجبل الأخضر كوجهة سياحية وثقافية وزراعية رائدة في المنطقة، ودعم المزارعين لتسويق منتجاتهم الوفيرة.

وتحرص وزارة التراث والسياحة على تشجيع الاستثمار في ولاية الجبل الأخضر من خلال جذب المشاريع التي تسهم في تعزيز الإقبال السياحي، كالمنتجعات السياحية، والفنادق والاستراحات ونزل الضيافة، التي تسهم في تعزيز الحركة السياحية بالجبل الأخضر، وزيادة استفادة المجتمع المحلي من نشاط الحركة السياحية.

يشار إلى أن ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية تعد إحدى أهم الوجهات السياحية المفضلة للكثير من الزوار في سلطنة عُمان خلال فصل الصيف لما تتمتع به من أجواء معتدلة صيفًا وتوفر المنشآت الفندقية المختلفة، كما تشهد الولاية تدفقا سياحيا خلال فصل الصيف لممارسة الرياضات المختلفة كتسلق الجبال والمشي في المسارات الجبلية والاستمتاع بالجو المعتدل.

تعليق عبر الفيس بوك