فيديو مروع.. انهيارات صخرية تثير الفزع في اليمن

حضرموت - الوكالات

شهد وادي دوعن في محافظة حضرموت (شرقي اليمن) أمس الثلاثاء، تجدد الانهيارات الصخرية، في قرية جبل "باصم" بمديرية دوعن، مما أدى إلى هزات أرضية شعر بها سكان المنازل القريبة.

وتساقطت أحجار كبيرة من الجبل، وتسببت في هزات أرضية شعر بها سكان قرية باصم، وظهرت شقوق وتصدعات واسعة في جبل حصن باصم، مع تصاعد للغبار والأتربة.

 

وقد نزل فريق مختص من هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بمحافظة حضرموت إلى مكان الحادثة لإجراء دراسة فنية حول الانهيارات.
وأوضح المهندس فائز باصرة، مدير عام الهيئة، أن الدراسة أشارت إلى أن السبب الرئيسي وراء هذه الانهيارات هو عدم تجانس الخصائص الصخرية بين طبقة الحجر الجيري العليا وطبقة الصخور الرملية المشبعة بالماء، مع وجود طبقة طينية بينهما. وهذا التكوين أدى إلى تشبع وعدم توازن بين الكتل الصخرية، مما تسبب في تشققات وانهيارات.

وأكد باصرة أن مساحة الانهيار في قرية جبل حصن باصم تمتد إلى 200 متر طولي، مشيراً إلى أن الانهيارات قد تستمر وتتوسع خلال السنوات العشر القادمة.

يُذكر أن قرية جبل حصن باصم شهدت في 11 يونيو الماضي انهيارات صخرية مفاجئة أثارت قلق السكان وتسببت في نزوحهم من المنازل القريبة.

 

تعليق عبر الفيس بوك