"الطيران المدني" توقع في تنزانيا اتفاقية "الخدمات الجوية"

 

 

دار السلام - العُمانية

وقَّعت سلطنة عُمان -ممثلةً بهيئة الطيران المدني- في مدينة دار السلام التنزانية، اتفاقية الخدمات الجوية مع جمهورية تنزانيا المتحدة، تسمح بموجبها لشركات الطيران بتشغيل عددٍ غير محدود من الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين وتنظيم الجوانب التشغيلية والفنية بينهما.

وقّع الاتفاقية من الجانب العُماني سعادة المهندس نايف بن علي بن حمد العبري رئيس هيئة الطيران المدني، ومن الجانب التنزاني معالي الدكتور ماكامي مباراوا وزير النقل التنزاني.

وتأتي هذه الاتفاقية تحديثًا للاتفاقية الموقعة بين حكومتي البلدين في عام 1982م بشأن الخدمات الجوية؛ بما يتواكب والتطورات الإقليمية والدولية في مجال النقل الجوي؛ حيث تقوم الاتفاقية المحدثة على أسس ومبادئ الأجواء المفتوحة بين البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة في مجال تنظيم خدمات النقل الجوي بينهما.

واشتملت الاتفاقية على عدة مواد تنوعت بين أحكام اقتصادية، وأحكام للتعاون التنظيمي والتشغيلي، تمكّن شركات الطيران من تشغيل عدد من الرحلات الجوية للركاب وللشحن الجوي، والدخول في تنسيقات تعاونية لتقاسم الرموز المشتركة على الرحلات التي تشغلها ناقلات البلدين.

ودعا سعادة المهندس رئيس هيئة الطيران المدني شركات الطيران الوطنية في كلا البلدين إلى أهمية تفعيل الاتفاقية عبر توسيع شبكاتها التشغيلية وزيادة وتيرة الرحلات المباشرة بين مطارات البلدين، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في رفع مستوى التبادل التجاري والسياحي والمساهمة في تنمية الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

يذكر أن سلطنة عُمان ترتبط باتفاقيات ثنائية في مجال النقل الجوي مع حوالي 125 دولة من مختلف دول العالم؛ بهدف تنظيم خدمات النقل الجوي بما في ذلك الجوانب الفنية والتشغيلية وتوطيد العلاقات في مجالات النقل الجوي والطيران المدني مع الدول الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك