نمو ملحوظ بعدد المشروعات والمساحات المؤجرة

277 مليون ريال استثمارات تنموية في البريمي بنهاية يونيو.. و"المدينة الصناعية" تستأثر بأكثر من 19 مليونًا

 

 

◄ توطين 15 مشروعًا بمساحة إجمالية تقدر بـ87 ألف متر مربع

◄ 100% إعفاءً من الرسوم الإيجارية للعقود الجديدة لمدة عامين لتحفيز الاستثمار

◄ "مسار" يواصل تقديم خدماته تحت سقف واحد لاستقطاب المستثمرين

 

البريمي - العُمانية

بلغ حجم الاستثمارات بمدينة البريمي الصناعية حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري أكثر من 19 مليون ريال عُماني، فيما بلغ حجم الاستثمارات في المدينة على وجه العموم 277 مليون ريال عُماني، وبلغ عدد القوى العاملة 1674 عاملاً منهم 365 موظفاً عُمانياً، و1309 من العمالة الوافدة، بنسبة تعمين بلغت 22 بالمائة.

وقال سعيد بن عبدالله البلوشي مدير عام مدينة البريمي الصناعية: إنَّ هناك نمواً في عدد المشروعات والاستثمارات والمساحات المؤجرة، إذ ارتفع عدد الاستثمارات إلى 362 مشروعاً، و115 مشروعاً طرف ثالث ( عقد من الباطن) بنهاية النصف الأول من العام الجاري 2024 ليصل إجمالي عدد المشروعات إلى 477 مشروعاً، فيما بلغت المساحات المؤجرة في المدينة 1،879،101 متر مربع.

وأضاف أن عدد المشروعات التي جرى توطينها خلال النصف الأول لعام 2024 بلغ 15 مشروعاً، بمساحة إجمالية تقدر بـ87 ألف متر مربع، مشيراً إلى أن هناك تنوعاً في توطين المشروعات منها الصناعي، والتجاري، والخدمي، وبلغت نسبة الإشغال فيها 39 بالمائة.

وأوضح أن مدينة البريمي الصناعية تقدم حوافز للعقود الجديدة التي يتم التوقيع عليها خلال العام الحالي 2024  وتتمثل في إعفاء بنسبة 100% من القيمة الإيجارية لمدة 24 شهراً، إضافة إلى إعفاء بنسبة 50% بالمائة من القيمة الإيجارية لمدة 36 شهرًا التالية.

وبيَّن أن المدينة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير فرص عمل للمواطنين، إضافة إلى إسهامها في زيادة الناتج المحلي، وهو أيضا إسهام في الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار إلى أن مركز "مسار" يعد من العناصر المهمة في مدينة البريمي الصناعية؛ إذ إنه يسهم في تقديم العديد من الخدمات للمستثمرين تحت سقف واحد، واستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في المدينة.

تعليق عبر الفيس بوك