منتخبنا يواصل معسكره في إسبانيا ويواجه مورسيا الخميس

 

الرؤية - أحمد السلماني

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكره الخارجي بمدينة ستورياس - أوفيدو الأسبانية في الفترة من 3 وحتى 24 في إطار استعداداته للتصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعد تأهله اليها.

واستأنف الأحمر تدريباته صباح الثلاثاء بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة التشيكي شيلهافي للاعبين ليوم واحد، حيث خضع اللاعبين لحصتين تدريبتين منذ وصولهم للمعسكر، الاولى صباحية، تركز على الجانب البدني ومسائية على الجانب الفني والتكتيكي.

وتدّرب جميع اللاعبين باستثناء نجم خط الوسط أرشد العلوي الذي عاد للبلاد لظروف خاصة.

 وسيخوض الأحمر تجربته الودية الأولى في معسكره مساء الخميس عندما يواجه نادي ريال مورسيا الإسباني الذي ينشط في الدرجة الثانية، كما يواجه نادي أوفيدو الإسباني يوم الأحد القادم ، على أن يختتم تجاربه التحضيرية في هذا المعسكر بمواجهة نادي ليجانيس الإسباني يوم الأربعاء الموافق ٢٤ من الاسبوع المقبل.

واختار الجهاز الفني 29 لاعبا للقائمة، والتي ضمت كلا من: محمد المسلمي وأحمد الخميسي وإبراهيم الراجحي وأحمد الرواحي وفايز الرشيدي وإبراهيم المخيني وعبدالعزيز الشموسي وأمجد الحارثي وأحمد الكعبي وعلي البوسعيدي.

كما ضمت القائمة كلا من: غانم الحبسي وخالد البريكي وحارب السعدي وعبدالله فواز وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وعبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري ومحسن الغساني وعصام الصبحي .

وضمت القائمة 5 أسماء غير تلك التي سبق وأن لعبت الأربع المباريات الأخيرة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، حيث استدعى الحارس المتألق إبراهيم الراجحي والمدافع خالد الغطريفي وجواد العنزي وسلطان المرزوق ومحمد حميد الغافري وناصر الرواحي.

واوقعت القرعة منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

 

وتأهل 18 منتخباً للمرحلة النهائية من التصفيات  والتي سيتأهل ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخباً في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

 

كما وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

تعليق عبر الفيس بوك