انطلاق مسابقة "فن المرافعات الجزائية" بمكتبة السنهوري

 

مسقط- خالد السيابي

انطلقت بمكتبة السنهوري مسابقة "فن المرافعة الجزائية" والتي تهدف إلى تعزيز الجانب المعرفي والعلمي لدى المحامين تحت التمرين خلال الإجازة الصيفية واستغلالا للعطلة القضائية، وذلك برعاية الدكتور حمد بن حمدان الربيعي رئيس جمعية المحامين العمانية، وبحضور المكرمة سرية بنت خلفان الهادية عضو مجلس الدولة، وعدد من المحامين وأعضاء جمعية المحامين العمانية والمتسابقين.

وبدأت المسابقة بكلمة المحامي تركي بن سعيد المعمري المشرف العام على المسابقة، والتي أشاد فيها بالحضور ودور المحامين العمانيين في مختلف مستويات التقاضي، معبرا عن شكره لأعضاء لجنة التحكيم والمتسابقين المشاركين في مسابقة المرافعات الجزائية.

وفي كلمته، أكد راعي الحفل الدكتور حمد بن حمدان الربيعي رئيس جمعية المحامين العمانية، أهمية الأنشطة التي تساهم في صقل مواهب المحامين تحت التمرين في فن المرافعات.

وقدم الدكتور المحامي خليفة بن سيف الهنائي موجزا عن آلية التقييم والمراحل التي يمر بها المتسابق للتأهل من المرحلة الأولى إلى المراحل الثانية للمسابقة، والدور الذي يمثله المحامي في سبيل تطوير قدراته في مثل هذه المسابقات التي تخرج كوكبة من المحامين المتميزين.

كما قدم مجموعة من المحامين تحت التمرين في اليوم الأول عددا من المرافعات الصورية أمام لجنة التحكيم، والتي تكونت برئاسة الدكتور المحامي خليفة بن سيف الهنائي، وعضوية الدكتور المحامي أسعد بن سعيد الحضرمي، والمحامي محمد بن علي المرزوقي.

وأشار المحامي تركي بن سعيد المعمري المشرف العام على المسابقة، إلى أن المسابقة ستستمر في السنوات المقبلة بعد الإقبال الواسع على النسخة الأولى منها، مضيفا: "تناول المحامون في المسابقة عددا من القضايا العامة والمتنوعة التي تلامس المجتمع العماني، وأظهروا مستويات مشرفة وتنافسا كبيرا للفوز بهذه المسابقة".

تعليق عبر الفيس بوك