بدر بن حمد يشدد على ضرورة التحرك الدولي العاجل لحماية المدنيين بغزة

مسقط- الرؤية 

تلقى معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

تناول الجانبان خلال الاتصال القصف الجوي الذي استهدفت به قوات الاحتلال الإسرائيلي المدنيين العزّل في مواصي خان يونس وفي مخيم الشاطئ بقطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من النساء والأطفال وكبار السن. كما تناول الاتصال مسار المفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة بالتعاون والتنسيق مع دولة قطر وجمهورية مصر العربية والرامية إلى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الإفراج عن الاسرى والمحتجزين.

وأكد معالي السيد على دعم سلطنة عمان الثابت للقضية الفلسطينية العادلة، مجدداً مناشدته للمجتمع الدولي بوضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية وجرائم الإرهاب التي ترتكبها منذ شهور دون رادع أو حسيب.كما شدد على ضرورة التحرك الدولي العاجل لحماية المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة.

من جانبه، عبر إسماعيل هنية عن شكره وتقديره لمواقف سلطنة عُمان الداعمة للقضية الفلسطينية العادلة، مشيراً إلى أهمية التواصل المستمر والحوار البناء وتعزيز الجهود الدولية لتنفيذ القرارات الدولية،

مؤكدا إسماعيل هنية بأن قيادة حركة حماس أعطت موافقتها على المشروع التي تقدمت به الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار وتجاوبت بروح بناءة مع الجهود القطرية والمصرية في هذا الإطار.

 

ReplyForward

تعليق عبر الفيس بوك