للمرة الـ16.. الأرجنتين تحرز كأس كوبا أمريكا بعد الفوز على كولومبيا بالوقت الإضافي

ميامي جاردنز _ رويترز

أحرزت الأرجنتين حاملة اللقب كأس كوبا أمريكا لكرة القدم للمرة 16 في رقم قياسي بفوزها على كولومبيا 1-صفر بفضل هدف متأخر في الوقت الإضافي للبديل لاوتارو مارتينيز على استاد هارد روك في فلوريدا اليوم الاثنين.

وجاءت المباراة، التي تأخر انطلاقها أكثر من ساعة بعد محاولة آلاف الجماهير الذين لا يملكون تذاكر دخول الملعب، حذرة طوال 90 دقيقة لكنها انفتحت في الوقت الإضافي.

وتلقى مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، هداف البطولة، تمريرة بينية متقنة من زميله جيوفاني لو سيلسو قبل أن يضع الكرة من فوق رأس حارس كولومبيا المتقدم من مرماه كاميلو فارجاس في الدقيقة 112 لتنطلق احتفالات صاخبة بين جماهير الأرجنتين.

ويأتي أحدث ألقاب الأرجنتين بعد فوزها بكأس العالم 2022 وكأس كوبا أمريكا 2021، ليمنح ليونيل ميسي الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات نهاية مثالية لما يحتمل أن تكون آخر بطولاته الدولية.

وبدأت كولومبيا المباراة بضغط قوي بطول الملعب وسدد جون كوردوبا بالقائم في الدقيقة السابعة قبل أن يطلق جيفرسون ليرما وريتشارد ريوس تسديدتين من مدى بعيد تصدى لهما الحارس الأرجنتيني إميليانو مارتينيز.

وبدا أن ميسي أصيب في كاحله في الدقيقة 36 بعد اصطدامه مع المدافع سانتياجو أرياس وبينما عاد للوقوف على قدميه بعد علاجه وكان من الواضح أن الإصابة أثرت عليه بقية الشوط الأول.

وعادت كولومبيا للهجوم مرة أخرى في الشوط الثاني واقترب أرياس ودافينسون سانشيز من هز الشباك.

وامتصت الأرجنتين الضغط جيدا لكنها تلقت ضربة قوية في الدقيقة 66 عندما غادر ميسي الملعب مصابا في كاحله.

وتحسن أداء الأرجنتين مع استمرار المباراة وألغى لها الحكم هدفا بداعي التسلل لكن كولومبيا صمدت مع وصول المباراة للشوطين الإضافيين.

وواصلت حاملة اللقب الضغط في الوقت الإضافي وخضع فارجاس للاختبار بتسديدة من نيكولاس جونزاليس قبل أن ينجح مارتينيز أخيرا في التسجيل.

وأنهى فوز الأرجنتين أيضا سلسلة استمرت 28 مباراة بدون هزيمة لكولومبيا التي خسرت آخر مرة أمام الأرجنتين أيضا في فبراير  2022.

تعليق عبر الفيس بوك