التركيز على توفير التمويل والتدريب وفرص بناء العلاقات

"شراكة" ترسم مسار تمكين جديدا أمام رواد الأعمال عبر تنسيق التعاون مع "EO"

 

مسقط - الرؤية

وقّعت "شراكة" -الشركة الرائدة في مجال تطوير المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان- مذكرة تفاهم مع منظّمة رواد الأعمال (EO) في سلطنة عُمان، وهي فرع محلي من شبكة الأعمال العالمية المعنيّة بتمكين أصحاب الأعمال من التعلمّ من بعضهم بعضًا، وتحقيق المزيد من المسيرات الناجحة في عالم الأعمال. ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز تنمية المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان من خلال الاستفادة من نقاط القوة والموارد في كلا المنظمتين لخلق بيئة داعمة للشركات الصغيرة.

وتتناول مذكرة التفاهم شروط التعاون بين الجانبين، مع التركيز على توفير التمويل والتدريب وفرص بناء العلاقات وتعزيز أفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال. وتهدف شراكة من خلال هذا التعاون إلى رفع الوعي حول أهمية ريادة الأعمال والمؤسّسات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الدعم المالي والخدمات الاستشارية لمساعدة الشركات على الازدهار.

وقال علي مقيبل الرئيس التنفيذي لشراكة: من خلال الشراكة مع منظّمة رواد الأعمال في سلطنة عُمان، فإننا نرسّخ التزامنا بتعزيز فاعلية قطاع المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة وحيويته في السلطنة، وسيمكّننا هذا التعاون من تقديم دعم أكبر لرواد الأعمال ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة".

وستعمل منظّمة رواد الأعمال في سلطنة عُمان، المعروفة بحرصها على تمكين فروعها من خلال تعزيز الاستقلالية وزيادة الموارد، على تقديم شبكتها الواسعة وخبراتها إلى هذه الشراكة. وأضاف السيابي رئيس منظّمة رواد الأعمال في سلطنة عُمان: إن التعاون مع شراكة يسمح لنا بتوسيع نطاق دعمنا ليشمل مزيدًا من رواد الأعمال في سلطنة عُمان، ومساعدتهم على خوض غمار رحلة أعمالهم بمزيد من الثقة والنجاح، لنتمكن معًا من خلق بيئة تزدهر فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وفي إطار مذكرة التفاهم، سوف تعطي شراكة الأولوية لتوفير فرص التمويل للمؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الأعضاء في منظّمة رواد الأعمال العمل أو المشاركين في برامجها. وإضافة إلى ذلك، ستقدم شراكة خدمات التدريب والاستشارات، وتطوير برامج يقدم من خلالها رواد الأعمال ذوي الخبرة التوجيه الفردي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التابعة للمنظّمة. وستغطي هذه الخدمات جوانب مختلفة من تطوير الأعمال، بما في ذلك الاستراتيجية والعمليات والنمو، ما يساعد المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة على مواجهة التحديات واغتنام الفرص.

وستعمل شراكة أيضًا على الترويج الفعّال لأنشطة ومبادرات وبرامج منظّمة رواد الأعمال ضمن شبكتها من خلال قنوات الاتصال مثل النشرات الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي وتحديثات الموقع الإلكتروني، وسوف تدعو ممثلي منظمات رواد الأعمال لحضور فعالياتها، بما في ذلك المؤتمرات والندوات وتجمعات بناء العلاقات، ما يوفر لهم فرصًا لتبادل أطراف الحديث ومشاركة خبراتهم.

إلى ذلك، أُقيمت فعالية خاصة في قاعة ساكرا بفندق هرمز جراند مسقط، لتعريف المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة بالمزايا والفرص المتاحة من خلال برنامج تسريع الأعمال التابع لمنظمة رواد الأعمال (EO Accelerator) وخدمات شراكة. وحضر الفعالية ما يقرب من 35 إلى 45 مدعوًا، من بينهم أعضاء منظّمة رواد الأعمال في سلطنة عُمان والمؤسّسات الصغيرة والمتوسطة من برامج شراكة الحالية والسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك