"حماية المستهلك" تنظم تدريبا لجامعي البيانات

مسقط- الرؤية

تنظم هيئة حماية المستهلك تدريبًا مكثفًا لجامعي بيانات استطلاع مبادرة مؤشرات تمكين المستهلك؛ وذلك لتعزيز وعي المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم، حيث من المقرر أن يبدأ التدريب في منتصف الشهر الجاري، بهدف تحسين مستوى الاستجابة وتقليل فرص عدم إكمال الاستبيان من قبل المشاركين.

ويأتي هذا التدريب للتأكيد على أهمية المؤشر الذي يهدف إلى تمكين المستهلك وجعله مدركًا لكامل حقوقه وواجباته، وضمان جمع البيانات بشكل دقيق من المستهلكين، وتعريف جامعي البيانات بمكونات استمارة جمع البيانات، وأهداف كل جزء منها، كما يهدف إلى معالجة الإشكاليات المحتملة التي قد يواجهها جامعو البيانات في أثناء الاتصالات الهاتفية، والعمل على إيجاد حلول فعالة لها.

ويعد التدريب فرصة لجامعي البيانات للتعرف على أساليب إقناع المستهلكين الذين قد لا يظهرون اهتماما في المشاركة في الاستطلاع.

يشار إلى أن الاستطلاع يستهدف المواطنين والمقيمين الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة فأكثر، ويشمل عينة حجمها 2596 فردا من جميع محافظات سلطنة عمان، ومن مختلف المستويات التعليمية والفئات العمرية.

وسيتم إجراء الاستطلاع بثلاث لُغات: العربية والإنجليزية والأوردو، وسيتم جمع البيانات عن طريق الاتصال الهاتفي من خلال مركز الاتصالات التابع لشركة أكاديمية البيانات، خلال فترة الدوام الرسمي.

تعليق عبر الفيس بوك