"صحار الدولي" يشارك في تخريج المشاركين ببرنامج "المستكشف المالي"

 

مسقط- الرؤية

شارك صحار الدولي- أفضل بنك في سلطنة عُمان- في حفل تخريج برنامج "المستكشف المالي" الذي نظمته كلية الدراسات المصرفية والمالية، حيث بادر البنك بدعم البرنامج كراعٍ مصرفي حصري.

وقد تمَّ تنظيم حفل التخرج في كلية الدراسات المصرفية والمالية تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، وذلك بحضور خليل بن سالم الهديفي رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الحكومية والخاصة ممثلاً عن البنك، وسط تواجد عدد من أولياء أمور الطلبة المشاركين، وإدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

وألقى الهديفي كلمة ترحيبية خلال الحفل، مؤكدا أهمية البرنامج في نشر المعرفة وتعزيز المهارات الأساسية المتعلقة بنشر الوعي المالي وأحدث التقنيات المالية وريادة الأعمال.

وأضاف: "نحرص في صحار الدولي على موائمة جهودنا مع الاستراتيجيات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز فرص التعلم المتاحة لفئة الشباب، وعليه فإن دعمنا لمثل هذه البرامج التعليمية المتكاملة يسهم في تمكين الفئات المستهدفة من الحصول على التعليم والتزود بمهارات ريادة الأعمال مع تعزيز الوعي المالي لديهم، الأمر الذي يسهم في بناء كوادر وطنية شابة قادرة على قيادة التغيير في المستقبل".

ويستمر منهج برنامج "المستكشف المالي" المكثف لمدة أسبوعين، وقد استهدف 60 طالبا من جميع أنحاء السلطنة لتزويدهم بالمهارات والمعرفة المالية الأساسية والتقنيات المالية وريادة الأعمال، حيث تضمن المنهج ثلاثة محاور أساسية؛ محور الثقافة المالية ومحور التقنيات المالية ومحور ريادة الأعمال، وقد استفاد المشاركون من مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والعلمية، فضلا عن الزيارات الميدانية.

ووضح الدكتور زهران بن سالم السلطي عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية، أن البرنامج يهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات المالية الأساسية والتقنيات وريادة الأعمال، مع غرس السلوكيات الإيجابية لإدارة الأموال لتعزيز الثقافة المصرفية والمالية بين جيل الشباب، معربا عن امتناننا لصحار الدولي نظير دعمه لهذا البرنامج، الأمر الذي يجسد معنى الشراكة بين مختلف القطاعات والإسهام بشكل حقيقي في عجلة التنمية التي تشهدها السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك