"نماء" تبدأ مشروع التحول الرقمي لعدادات المياه في جنوب الباطنة.. و400 ألف عداد حجم الاستهداف بدون رسوم تسجيل

 

 

الرستاق - خالد بن خليفة الشعيلي

بدأت نماء لخدمات المياه مشروع التحول الرقمي لعدادات المياه في محافظة جنوب الباطنة؛ حيث سيتم تركيب أكثر من 72 ألف عداد في ولايات المحافظة؛ كجزء من مشروع العدادات الرقمية، والذي سيتم من خلاله تركيب ما يقارب الـ400 ألف عداد في المحافظات التي تغطيها خدمات الشركة.

وتم الإعلان عن المشروع في لقاء تعريفي تم عقده بمكتب والي الرستاق تحت رعاية القائم بأعمال محافظ جنوب الباطنة سعادة الدكتور يحيى بن سليمان بن عبدالله الندابي والي الرستاق، وبحضور أصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة وأعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي والمشائخ والرشداء والمدعوين والصحفيين والإعلاميين. وتأتي هذه الخطوة تتويجًا لتوجهات نماء لخدمات المياه الهادفة إلى تعزيز التحول الرقمي في جميع خدمات الشركة؛ حيث نفذت الشركة في هذا الصدد عددًا من مشاريع التحول الرقمي بهدف الارتقاء بمستوى خدماتها وتطوير تجربة المشتركين من خلال تسهيل الوصول للخدمة إلكترونيًّا وبيسر وسهولة، ويمكن للمشترك دون دفع الرسوم وبشكل مجاني الاختيار بين نوعي العداد الرقمي المسبق الدفع (عبر نظام تعبئة الرصيد) أو الآجل الدفع (عبر نظام الفوترة).

وقال أحمد بن سعيد الحارثي الرئيس التنفيذي للخدمات التجارية بنماء لخدمات المياه: يأتي إبرام هذا العقد لتوريد وتركيب العدادات الرقمية في المحافظات التابعة لخدمات الشركة، اتساقًا مع سلسلة الخطوات التطويرية للشركة، وفي إطار جهودها الرامية إلى تعزيز الخدمات المقدمة للمشتركين من خلال توظيف التقنيات الحديثة، وتبني أفضل الممارسات التي تواكب العصر وتلبي تطلعات المستفيدين فيما يتعلق بالحصول على الخدمة بسلاسة ودون تعقيد وأضاف الحارثي أن الشركة قد أبرمت الشركة هذا العقد أسوة بعقد سابق تم توقيعه في 2019 قضى بتركيب اكثر من 300 ألف عداد، والتي تعمل بتقنية إنترنت الأشياء في محافظتي مسقط ومسندم إيذانا بتعميم التجربة  بعد أن أثبتت نجاحًا منقطع النظير في تحقيق الأهداف المرجوة منها. وأضاف: ولأجل التأكد التام من جدوى هذه الخطوة التطويرية الرائدة، تم اخضاع هذه العدادات للتجربة والتي أثبتت ملاءمة استخدامها، وأكدت على الفوائد العديدة المترتبة على ذلك، علاوة على الاستفادة من معطيات تطبيق العدادات الرقمية في الدول الأخرى، الأمر الذي يعزز ثقتنا في نجاح التطبيق الشامل لهذه التقنية في جميع محافظات سلطنة عُمان التي تغطيها خدمات الشركة.

ويُسهم تركيب العدادات الرقمية في ترشيد الاستهلاك؛ بحيث يحصل المشترك على معلومات الاستهلاك، ويعمل النظام الجديد على تحديث كمية الاستهلاك لكل ساعة مما يمكّن المشترك من مقارنة الاستهلاك واكتشاف حالات التسرب الداخلي، من خلال تنبيهه بإرسال إشعارات عن وجود التسربات مما يتيح سرعة معالجتها. وهذا سيحد من شكاوى المشتركين فيما يتعلق بارتفاع فاتورة الاستهلاك. كما تسهم العدادات الرقمية أيضًا في الحد من فاقد المياه بالنسبة للشركة باحتساب كمية المياه التي يوزعها العداد الرئيسي للمنطقة مقارنة بكمية المياه الإجمالية التي استقبلتها عدادات المنازل في المنطقة، وفي حالة وجود فروقات يتم تحديد أماكن التسربات وكشف مواقع الفاقد ومعالجتها.

تعليق عبر الفيس بوك