حماية المستهلك تطلق النسخة الثانية من "مؤشرات تمكين".. الأحد

 

 

مسقط - الرؤية

تطلق هيئة حماية المستهلك، خلال الفترة من 14 يوليو 2024 إلى 15 سبتمبر 2024، النسخة الثانية من استطلاع الرأي العام حول مبادرة مؤشرات تمكين المُستهلك في سلطنة عمان؛ كجزء من الخطة الاستراتيجية العاشرة للهيئة، بهدف تمكين المستهلك من حقوقه وواجباته بما يعزز الوعي والتماسك الاجتماعي، ويساهم في انتقال المستهلك من كونه واعيًا إلى متمكن ومدرك لكافة حقوقه وواجباته.

ويتضمن الاستطلاع قياس مستوى وعي المستهلك في سلطنة عمان بتشريعات وقوانين حماية المستهلك، إضافة إلى مهاراته في مقارنة المراكز والمحلات التجارية، والأسعار والمنتجات، كما يقيس مدى قدرته على قراءة وتفسير العلامات التجارية ومواصفات المنتجات والخدمات، والتمييز بين السلع المقلدة والأصلية، إضافة إلى اكتشاف الإعلانات المضللة والعروض الترويجية، مما يساعده في اتخاذ قرارات شراء مُستنيرة.

ومن المقرر أن يشمل حجم عينة الاستطلاع 2596 مستهلكاً من جميع محافظات سلطنة عمان، من المواطنين والمقيمين المتحدثين بثلاث لُغات: العربية والإنجليزية والأوردو، ومن مختلف المستويات التعليمية، ضمن الفئة العمرية من 18 عاما فأكثر. سيتم جمع البيانات عن طريق الاتصال الهاتفي خلال فترة الدوام الرسمي.

تعليق عبر الفيس بوك