بشراكة ثلاثية بين مكتب محافظ الظاهرة و"أوكيو" وتنمية نفط عمان

1.5 مليون ريال لإنشاء مركز العلوم والابتكار بولاية عبري

 

 

 

◄ مخطط الاتفاقية يشمل إنشاء مركز للعلوم والابتكار ومتحف ومسرح مفتوح لخدمة المجتمع المحلي

عبري - الرؤية

وقَّع سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، اتفاقية لتنفيذ وإدارة وتصميم مركز العلوم والابتكار في ولاية عبري، بتكلفة مليون ونصف المليون ريال عماني، وذلك مع شركة أوكيو للمصافي والصناعات البترولية -إحدى شركات أوكيو (المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة)- وشركة تنمية نفط عمان؛ وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التنمية المستدامة؛ تجسيدًا لمستهدفات رؤية عمان 2040م، وتحفيزًا على الابتكار لدى الشباب العماني.

وتهدف الشراكة الإستراتيجية لإنشاء مركز العلوم والابتكار بولاية عبري إلى الإسهام في تنمية المحافظة؛ من خلال تنفيذ المشاريع المستدامة، كما يأتي إنشاء المركز تجسيدًا للمسؤوليات الاجتماعية للشركات الوطنية عن خدمة المجتمعات المحلية، والمساهمة في توطيد العلاقات مع المجتمعات المحلية، وإيجاد فرص عمل جديدة للنمو، والشراكات من خلال تخطيط وتنفيذ مشاريع اجتماعية؛ للمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المنشودة في سلطنة عمان.

وقَّع الاتفاقية مع سعادته: كامل الشنفري المدير التنفيذي أوكيو للمصافي والصناعات البترولية، والمهندس محمد بن أحمد الغريبي مدير الشؤون الخارجية والاتصالات والاستثمار الاجتماعي بشركة تنمية نفط عمان.

وتتضمَّن الاتفاقية إنشاء مركز للعلوم والابتكار لخدمة المجتمع المحلي في المجالات التعليمية والثقافية والترفيهية، ويشمل مركزًا للابتكار، ومتحفًا، ومسرحًا مفتوحًا، وردهة المقاهي والمطاعم ومسطحات خضراء وألعاب ترفيهية، ومرافق أخرى.

ويعزز المركز إمكانيات محافظة الظاهرة في مجالات الابتكار والثقافة، ويفتح آفاقًا أوسع أمام الشباب العماني لصقل إبداعاتهم وتنمية مهاراتهم في المجالات العلمية والثقافية.

وسيتم إدارة المشروع والإشراف عليه من قِبَل شركة تنمية نفط عمان حتى الانتهاء، وبعد ذلك سيتم تسليمه إلى مكتب محافظة الظاهرة للتشغيل والإدارة.

تعليق عبر الفيس بوك