عُمان وروسيا توقعان اتفاقية تعاون في التبادل الطلابي

 

 

موسكو - العُمانية

وقّعت جامعة السُّلطان قابوس وجامعة سانت بطرسبورغ الحكومية في روسيا الاتحادية، أمس الأحد، اتفاقية تعاون في مجال التبادل الطلابي؛ تشمل طلبة الدراسات الجامعية الأولى وطلبة الدراسات العليا على هامش جدول أعمال البعثة المشاركة في افتتاح معرض وفعاليات "يوم عُمان" في متاحف كرملين موسكو، تحت عنوان "بهاء الفضة: مقتنيات من البلاط العُماني".

و تشمل الاتفاقية استقبال طلبة من جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية للدراسة في مجال التبادل الطلابي لمدة فصل دراسي في جامعة السُّلطان قابوس، وتتيح المجال لطلبة جامعة السُّلطان قابوس للدراسة في جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية بهدف تعزيز خطط الجامعة في التعاون الدولي وبحث سبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقع الاتفاقية من الجانب العُماني صاحبةُ السُّمو السّيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعد رئيس جامعة السُّلطان قابوس للتعاون الدولي، ومن الجانب الروسي الدكتور سيرجي فلاديمير آندريوشين نائب رئيس جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية.

كما حضر التوقيع سعادة جمال بن حسن الموسوي، الأمين العام للمتحف الوطني وسعادة حمود بن سالم آل تويه، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية، والسفير عبدالله بن حمد الريامي، رئيس دائرة التعاون الثقافي بوزارة الخارجية.

تعليق عبر الفيس بوك