"الدولة" يستقبل وفدين صومالي وسعودي للتعريف بأدوار واختصاصات المجلس

مسقط- الرؤية

استقبل المكرم الشيخ الدكتور هلال بن علي الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة أمس ، معالي أبو بكر جيلاني شيخ وزير الدولة للأوقاف والشؤون الدينية بجمهورية الصومال الفيدرالية، بحضور سعادة الأمين العام، وعدد من المسؤولين بالمجلس.

ورحب نائب الرئيس بالضيف الزائر، راجيًا أن تسهم الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية هذه الزيارة في التعرف على تطور المسيرة التشريعية في سلطنة عُمان، إضافة إلى الإسهام في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات. واستمع الضيف خلال اللقاء لنبذة تعريفية عن المجلس وأدواره في العمل الوطني، ومراحل تطوره وإنجازاته خلال فتراته المتعاقبة، والقوانين التي تحدد اختصاصاته وصلاحياته. ونفذ الضيف جولة في أرجاء المجلس تعرف خلالها على مرافقه الرئيسية، واطلع على محتويات مكتبة مجلس عُمان.

من جهة ثانية، استقبل مجلس الدولة أمس، وفدًا من كلية القيادة والأركان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك في إطار برنامج زيارتهم الحالية لسلطنة عُمان. وكان في استقبال الوفد، المكرم حمد بن ناصر النبهاني، والمكرم علي بن مبارك العامري، والمكرم إسحاق بن يعقوب الصوافي أعضاء المجلس، وسعادة الأمين العام للمجلس. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض علاقات التعاون التاريخية المتينة بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

واستمع الوفد إلى نبذة تعريفية حول اختصاصات مجلس الدولة المتمثلة في الجانب التشريعي من خلال مراجعة مشروعات القوانين المحالة إليه من مجلس الوزراء، أو اقتراح قوانين جديدة، بالإضافة إلى نشاطات المجلس وإنجازاته والموضوعات التي درسها، كما تعرف الوفد على الهيكل التنظيمي للمجلس وأجهزته الرئيسية.

وأعرب الوفد عن شكره وتقديره لمجلس الدولة على حفاوة الاستقبال، مشيدين بالعلاقات الثنائية التاريخية المتينة التي تجمع سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية. وفي الختام، نفذ الوفد جولة في أرجاء المجلس تعرفوا خلالها على مرافقه الرئيسية.

تعليق عبر الفيس بوك