7.5 مليون ريال عقودًا لمشاريع استثمارية في جنوب الباطنة

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

وقّع سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة أمس في مكتبه عشرة عقودًا استثمارية بقيمة تتجاوز 7.5 مليون ريال عماني، وتشمل مختلف ولايات المحافظة، وتهدف هذه العقود لتعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص استثمارية متنوعة.

وجرى توقيع عقد مع شركة صحار للمواشي واللحوم بتكلفة تقديرية 4 ملايين ريال عماني لإنشاء سوق مركزي للمواشي بالولاية على مساحة تقدر بنحو 104583 مترًا مربعًا. وفي إطار الجهود المبذولة لتعزيز الأنشطة الشبابية، جرى توقيع العقد الثاني مع مؤسسة الأسعد الحديثة بتكلفة تقديرية بلغت 250 ألف ريال عماني لإنشاء معسكر ومخيم شبابي على مساحة تقدر بنحو 30393 مترًا مربعًا. إلى جانب توقيع عقد مع شركة الرمال الذهبية للنقل والخدمات لاستثمار قطعة أرض بمربع السقسوق بتكلفة تقديرية تقدر حوالي 1881643 ريالًا عمانيًا على مساحة 32162 مترًا مربعًا، وذلك لتنفيذ مشروع صناعي يساهم في تنمية المحافظة.

وجرى توقيع عقد مع مؤسسة روافد الحضارة المتميزة لإدارة وتشغيل قاعة متعددة الأغراض بمربع العراقي في ولاية الرستاق، بتكلفة تقديرية 99 ألف ريال عماني على مساحة 954 مترًا مربعًا، بهدف تعزيز الجانب الثقافي والاجتماعي في المنطقة. كما جرى توقيع عقد مع مؤسسة سخاء العالمية لإدارة وتشغيل المبنى القائم بمربع عين الكسفة الذي يشمل المحلات التجارية والمطعم ومبنى المنصة بتكلفة تقديرية تقدر بنحو 452235 ريالًا عمانيًا على مساحة 1200 متر مربع.

وفي ولاية المصنعة تم توقيع عقد مع مؤسسة مالك بن خميس الحراصي للتجارة لاستثمار كبرة الخضراوات بسوق الطريف بتكلفة 60 ألف ريال عماني على مساحة 883 مترًا مربعًا. وتم توقيع عقد آخر مع شركة آفاق سوني للتجارة والمقاولات لاستثمار أرض صناعية بمربع الملدة بتكلفة 250 ألف ريال عماني على مساحة 10004 أمتار مربعة.

إلى جانب توقيع عقد مع شركة سوق مجان للتخفيضات لإدارة وتشغيل المبنى القائم (هايبر ماركت بسوق المغسر) بتكلفة 400 ألف ريال عماني. وفي ولاية وادي المعاول تم توقيع عقد مع شركة المعتصم للأعمال لاستثمار كبرات سوق وادي المعاول بتكلفة تقديرية 84 ألف ريال عماني. فضلا عن توقيع عقد مع شركة ميثاق الحياة للتجارة بتكلفة 80 ألف ريال عماني، لتنفيذ شاشات رقمية على الجسور بولايات المحافظة.

وأكد سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة أن هذه العقود الاستثمارية تندرج ضمن الجهود المبذولة لتعزيز وتنمية الاقتصاد في المحافظة بهدف خلق بيئة استثمارية مشجعة وداعمة، تُلبي تطلعات المستثمرين وتساهم في توفير فرص عمل وتحسين الخدمات، مشيرًا إلى التزام المحافظة بتقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف، بما يضمن كذلك توظيف الباحثين عن عمل.

تعليق عبر الفيس بوك