تركيا تهزم النمسا 2-1 وتتأهل للقاء هولندا في دور الثمانية ببطولة أوروبا

لايبزيج - الوكالات

سجل ميريه ديميرال هدفين جاء أولهما بعد 57 ثانية من صفارة البداية ليقود تركيا إلى الفوز 2-1 على النمسا اليوم الثلاثاء والتأهل للقاء هولندا في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 المقامة حاليا بألمانيا.

وتفوقت النمسا في الاستحواذ على الكرة في أغلب فترات المباراة كما تفوقت في الجانب الهجومي والتسديدات لكن تركيا كانت الأكثر استغلالا للفرص وحافظت على تقدمها بالصمود أمام الضغط الهجومي الشرس للنمسا في الدقائق الأخيرة من المباراة التي أقيمت في لايبزيج.

وجاء هدفا تركيا إثر ركلتين ركنيتين من أردا جولر، وسجلهما لاعب قلب الدفاع ديميرال في الدقيقتين الأولى و59، ثم ردت النمسا بهدف وحيد سجله البديل ميخائيل جريجوريتش في الدقيقة 66.

وبمجرد إطلاق صفارة النهاية، انطلقت الاحتفالات في العديد من المدن الألمانية، إذ خرج آلاف الأتراك إلى الشوارع يطلقون أبواق السيارات ويلوحون بالأعلام ويرددون الهتافات مع اقتراب منتخبهم خطوة أخرى من تكرار إنجازه في بطولة أوروبا 2008 عندما وصل إلى الدور قبل النهائي.

وقال فينشنزو مونتيلا مدرب تركيا "كانت مباراة مهمة للغاية. فقد استعرضنا فيها روح الفريق منذ الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة الأخيرة.

وأضاف "هذه نتيجة تاريخية. لقد ضاهينا منتخب عام 2008 من حيث الانتصارات. هذا مهم للغاية. نحن نتقدم خطوة بخطوة".

وقال ديميرال الذي أحرز جائزة رجل المباراة "أود أن أقول هذا أولا ‘كم يشعر المرء بالسعادة عندما يقول أنا تركي’. كانت مباراة مهمة للغاية، الفريق بأكمله لعب بشكل رائع. أنا سعيد وفخور للغاية. الفريق بأكمله قدم مباراة رائعة. إن شاء الله، هذا سيستمر".

وشكلت الهزيمة نهاية مؤلمة لمشوار النمسا التي كان يعتبرها البعض الحصان الأسود المحتمل في البطولة والتي لا تزال بانتظار الفوز الأول لها في أدوار خروج المغلوب بالبطولات الكبرى منذ عام 1954.

وثأرت تركيا اليوم لهزيمتها الثقيلة 6-1 أمام النمسا وديا في مارس آذار الماضي.

ونجحت تركيا في التغلب على غياب القائد هاكان شالهان أوغلو والمدافع صامت أكايدن للإيقاف، وقد دفع المدرب مونتيلا باللاعبين كان أيهان وعبد الكريم بارداكتشي بدلا منهما في التشكيلة الأساسية.

وتلتقي تركيا في دور الثمانية يوم السبت المقبل في برلين مع هولندا التي تأهلت بالفوز 3-صفر على رومانيا في وقت سابق اليوم.

تعليق عبر الفيس بوك