"صيف الجبل الأخضر" يُعزِّز النمو السياحي

 

ناصر بن حمد العبري

تنطلق فعاليات صيف الجبل الأخضر في ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية في نسختها الثالثة؛ وذلك في إطار التنمية الشاملة التي تشهدها الولاية. يهدف المهرجان إلى تعزيز السياحة والثقافة في المنطقة، وتعريف الزوار بجمال الطبيعة الخلابة والمعالم السياحية الرائعة التي تتمتع بها الولاية على مدار العام.

وتشتمل الفعاليات على مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية، ومن المقرر تنظيم معارض للحرف اليدوية والمنتجات المحلية، حيث يمكن للزوار اكتشاف وشراء منتجات فريدة من نوعها. كما يتم تنظيم عروض فنية وموسيقية تعكس تراث وثقافة الولاية.

ولا ريب أن الطبيعة الخلابة للجبل الأخضر من أبرز معالمها؛ حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي في الغابات الكثيفة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكن للزوار القيام برحلات استكشافية لاستكشاف الشلالات والوديان والمناطق الجبلية الجميلة وممارسة رياضة المشي. وولاية الجبل الأخضر مقصد سياحي مثالي لمحبي الطبيعة والمغامرة؛ حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالرياضات الخارجية مثل ركوب الدراجات الجبلية والرحلات.

ولا يخالطني شك أن سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية وسعادة الشيخ سلطان بن منصور الغفيلي والي الجبل الأخضر وفريق العمل يبذلون جهودًا كبيرة لإظهار المهرجان بالصورة التي جرى التخطيط لها وفق خارطة التطوير التي تشهدها محافظة الداخلية وولاياتها.

إنَّ التخطيط المدروس بعناية وإشراك المجتمع المحلي بالأفكار يُسهم في توليد أفكار خارج الصندوق، وهذا ما سوف يشهده مهرجان الجبل الأخضر.

وأخيرًا.. أوَجِّه رسالة شكر لوزارة التراث والسياحة وعلى رأسها معالي الوزير الذي يبذل جهودًا جبارة للارتقاء بالسياحة في سلطنة عُمان، والشكر موصول إلى المواطنين في ولاية الجبل الأخضر بتعاونهم والاستعداد لهذا الحدث السنوي السياحي.