افتتاح مكتب الهيئة لتعزيز وتحسين الخدمات المقدمة للمستهلك

رئيس "حماية المستهلك" يطّلع على مرافق سوق "سلال" في بركاء

بركاء- الرؤية

زار سعادة سليّم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك برفقة سعادة د. أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة وسعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، سوق خزائن "سلال" بولاية بركاء للاطلاع على مرافقه، كما افتتح مكتب هيئة حماية المستهلك في السوق، وذلك في إطار جهود الهيئة الرقابية والتوعوية ومواكبتها للتطور الحاصل في الأسواق المحلية.

وتأتي هذه الجولة في إطار الزيارات الميدانية للأسواق والمراكز التجارية بسلطنة عُمان للاطلاع عن قرب على وضعها، وتعزيز وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمستهلك من المزودين، وكذلك للالتقاء بالمستهلكين والمزودين على أرض الواقع، والتحاور معهم في كل ما يخص عمل الهيئة.

وتتركز أعمال المكتب في القيام بأعمال الرقابة على الأسعار ومدى التزام المزوّدين بها، وحصر وجمع قوائم أسعار السلع لبناء قائمة بيانات، للمقارنة بين أسعار السلع لدى تجار الجملة والتجزئة، والحدّ من ارتفاعها في المواسم والأعياد إلى جانب حصر أسعار البيع بالجملة لمقارنتها بأسعار بيعها النهائي للمستهلك في محلات التجزئة، والتأكد من وجود قائمة أسعار واضحة وبارزة للمستهلك في المحلات التي تبيع الخضراوات والفواكه.

ويعد "سلال" منصة وطنية ودولية لتسويق وتصدير واستيراد وإعادة تصدير الخضراوات والفواكه، ومنفذًا تسويقيًا للمنتج المحلي الزراعي للشركات الزراعية المنتجة والمزارعين المحليين، ومن المتوقع أن يسهم المشروع في تعزيز سلاسل التوريد والتموين، ويضمن جودة وسلامة المنتجات.

تعليق عبر الفيس بوك