بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"

 

مسقط- الرؤية

انطلقت صباح أمس فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "المستكشف المالي" في نسخته الثالثة بكلية الدراسات المصرفية والمالية، والذي يستهدف طلبة المدارس المنتقلين للصفوف من السابع وحتى الثاني عشر، والذي تنظمه الكلية بالتعاون مع هيئة الخدمات المالية ووزارة التربية والتعليم.

ويهدف البرنامج الذي يستمر لمدة أسبوعين إلى تعزيز مبادئ الثقافة المالية ونشر الوعي بمفهوم ريادة الأعمال وتعريف الطلبة بالمصطلحات المالية وأبرز التقنيات الحديثة في هذا المجال، كما يهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات المشاركين في التخطيط المالي وتنظيم الأمور المالية الخاصة بهم مستقبلًا؛ حيث يشمل البرنامج مجموعة من المحاضرات وحلقات العمل والفعاليات المصاحبة التي تهدف لتعزيز المحاور الأربعة التي يرتكز عليها البرنامج وهي الثقافة المالية والتقنيات المالية وعلم البيانات وريادة الأعمال، كما يتضمن البرنامج عددا من الزيارات الخارجية منها زيارة مختبر الابتكار في مطارات عمان وزيارة للبنك المركزي العماني، كما يشمل البرنامج عددا من المحاضرات الإثرائية.

وقال الدكتور زهران بن سالم الصلتي عميد الكلية "يعد برنامج المستكشف المالي أحد أنشطة خدمة المجتمع التي  تسعى لتعزيز الوعي المالي وثقافة الإدخار لدى الطلبة وتوجيه سلوكهم نحو إدارة الأموال بذكاء  وتمكينهم من اتخاذ القرارات المالية السليمة والمسؤولة". وأكد أهمية ترسيخ الثقافة المالية في المجتمع بشكل عام، أو طلبة المدارس بشكل خاص بهدف خلق جيل قادر على التعامل مع المتغيرات الاقتصادية والمجريات المالية وتشجيعهم على البحث والابتكار وريادة الأعمال".

يُشار إلى أنَّ البرنامج الصيفي لاقى نجاحًا كبيرًا خلال العامين الماضيين، ويبلغ عدد المشاركين في النسخة الثالثة من البرنامج أكثرمن 100 طالب وطالبة من مختلف المحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك