"الخدمات المالية" تستعرض دور التأمين في مواجهة المخاطر السيبرانية.. اليوم

 

مسقط- الرؤية

تُنظِّم هيئة الخدمات المالية اليوم الأحد ورشة "تأمين المخاطر السيبرانية"؛ بهدف تسليط الضوء على الأخطار المتزايدة للهجمات الإلكترونية والمخاطر السيبرانية على مختلف الجهات الحكومية أو الخاصة وإبراز الدور الذي يلعبه قطاع التأمين في إدارة مخارطها.

وتستهدف الورشة قطاع التأمين والقطاع المصرفي وبعض القطاعات الحكومية المعنية بأنظمة البيانات وتقنية المعلومات إلى جانب المؤسسات الأمنية المعنية بأمن المعلومات والأمن السيبراني.

وتمثل الورشة فرصة للوقوف على حجم الآثار التي تخلفها هذه الهجمات من أضرار جسيمة على المؤسسات وأعمالها فضلا إلى أهمية الورشة في التعريف بالمنتجات التأمينية في هذا المجال وطبيعة التغطية التأمينية التي توفرها مع تزايد الهجمات الإلكترونية وتطورها، مما يجعل حماية المعلومات والبيانات ضرورة ملحة للحفاظ على استدامة الأعمال.

ويأتي تنفيذ هذه الورشة ضمن مساعي الهيئة الدائمة لتعزيز الوعي التأميني وإبراز دور التأمين كأداة فعالة لإدارة المخاطر باختلافها، والتعريف بالمنتجات التأمينية المُبتكَرة التي تواكب المتغيرات وخاصة في مجال الرقمنة وما ينجم عنها من مخاطر إلكترونية؛ حيث ستستعرض الورشة في جلساتها أهمية تعزيز الدفاعات واستراتيجيات الاستجابة في مواجهة التهديدات السيبرانية، إلى جانب الفرص والتحديات في التأمين السيبراني.

تعليق عبر الفيس بوك