“بيئة" تؤكد استعدادها للتعامل مع النفايات في عيد الأضحى

مسقط- الرؤية

أعلنت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، أنها وضعت خططاً خاصة للتعامل مع النفايات المتزايدة خلال فترة عيد الأضحى المبارك في جميع محافظات السلطنة. وتبذل الشركة جهوداً مضاعفة للتخلص الآمن من نفايات الذبائح التي يتوقع زيادة إنتاجها خلال هذه الفترة، ويتضمن ذلك التعامل الآمن ونقل هذه النفايات إلى المرافق التابعة للشركة للتخلص منها وفقا لمعايير البيئة والصحة والسلامة. 

وللتعامل مع الزيادة المتوقعة في نفايات الذبائح خلال عيد الأضحى، وضعت الشركة خطة تشمل توفير حاويات كبيرة الحجم مخصصة لنفايات الذبائح في مواقع محددة في محافظات السلطنة بما يتناسب مع الكثافة السكانية. كما ستعزز "بيئة" جهودها لنقل هذه النفايات إلى المرافق المخصصة يومياً خلال فترة العيد، وستشارك الشركة مواقع هذه الحاويات مع جميع شرائح المجتمع من خلال روابط إلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للشركة.

والجدير بالذكر أن جمع ونقل نفايات الذبائح للتخلص الآمن منها خلال أقل فترة زمنية ممكنة ضروري لتجنب المخاطر على الصحة العامة والبيئة، خاصة مع وجود ظاهرة الرمي العشوائي لنفايات الذبائح. كما تعمل الشركة من خلال الحملات التوعوية في زيادة توعية المجتمع بمخاطر السلوكيات الخاطئة في التخلص من النفايات بجميع أنواعها مما يشكل خطرا على البيئة والصحة العامة.

وتدعو شركة "بيئة" كافة المواطنين والمقيمين لاتباع الإجراءات الصحيحة والسليمة للتخلص الآمن من نفايات الذبائح عن طريق وضعها في أكياس ذات أحجام مناسبة وإحكام إغلاقها ، ثم وضعها في الحاويات المخصصة للذبائح. كما تدعو على ضرورة التخلص من مخلفات الشواء بصورة آمنة بعد التأكد من إطفاء الفحم كلياً، ثم وضعها في الحاويات.

وأكدت شركة "بيئة" أنها تسمر في استقبال طلبات الحصول على خدماتها خلال فترة العيد عبر مركز الاتصالات التابع لها على الرقم (1881)، بما في ذلك الإبلاغ عن وجود أي ملاحظات أو بلاغات متعلقة بالخدمة.

تعليق عبر الفيس بوك