بنسبة صفر%.. "الغرفة" تطلق مبادرة لتمويل عقود الشراء

مسقط- الرؤية

أطلقت غرفة تجارة وصناعة عُمان، ممثلة في لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع شركة البيت الخليجي للاستثمار، مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء، بحضور الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال وذلك بالمقر الرئيسي للغرفة.

وتهدف المبادرة إلى تقديم تسهيلات مُتعددة لتعزيز قدرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على النمو والتوسع، حيث تتضمن العديد من العروض والمنتجات التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات؛ إذ توفر أكثر من 20 منتجًا تشمل جميع القطاعات، ومن أبرز مزايا هذه المبادرة تقديم فائدة بنسبة 0% وبدون الحاجة إلى تقديم ضمانات، إضافة إلى توقيع عقود مباشرة مع تسهيلات في الدفع تصل إلى 90 يومًا.

وأكد الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة أهمية هذه المبادرة، مشيرًا إلى أنها تمثل دفعة قوية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تساهم في تخفيف الأعباء المالية وتعزيز قدراتها التنافسية، كما تأتي أهمية المبادرة من ناحية تعزيز القدرة الشرائية للأفراد والشركات، وذلك من خلال توفير تمويل لعقود الشراء، ويمكن للأفراد والشركات الاستفادة من السلع والخدمات دون الحاجة لدفع المبلغ كاملاً مقدماً، مما يعزز النشاط الاقتصادي ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وقال المصلحي: "تأتي هذه المبادرة في إطار جهود الغرفة لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والذي يُعتبر عصب الاقتصاد الوطني، ونأمل أن يستفيد أصحاب وصاحبات الأعمال من هذه الفرصة لتحقيق مزيد من النمو والتطور، ومن خلال دعم تمويل عقود الشراء، يمكن للأفراد والشركات الاستمرار في تنفيذ مشاريعهم واقتناء السلع والخدمات بشكل مرن وميسر، مما يسهم في تعزيز النشاط الاقتصادي ودعم القطاع التجاري".

وأوضح محمد بن حسن البحراني صاحب مؤسسة البيت الخليجي للاستثمار أن مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء تعتبر خطوة أساسية لتعزيز النشاط الاقتصادي ، حيث تمكن الشركات من الحصول على السلع والخدمات بشكل أسهل مما يعزز الثقة في السوق ويساهم في دعم الشركات في تحقيق المبيعات وتوسيع نطاق أعمالها. وأضاف أنه من خلال دعم تمويل عقود الشراء يمكن توفير فرص جديدة للأفراد والشركات لتحقيق النمو والتوسع في أعمالهم، كما يعزز هذا النهج الاقتصادي الاستدامة ويعمق التفاعلات الاقتصادية بين الجهات المشاركة.

تعليق عبر الفيس بوك