اختيار إسبانيا كدولة شرف بسوق كان الدولية للتلفزيون "ميب كوم"

 

 

 

مدري - الوكالات

في إطار الاحتفال بالإبداع الإسباني، سيتضمن برنامج بلد الشرف فعاليات متنوعة تشمل حلقات نقاش وعروض لمحتوى جديد لأول مرة، مع التركيز على فرص الإنتاج المشترك والانتقال إلى إسبانيا، بحسب ما أعلنته لوسي سميث، مديرة مهرجان ميبكوم، خلال موتمر صحفي تم الاعلان عن تفاصيله  .

وأضافت سميث أن هذا التكريم يأتي تقديرًا "للأهمية المتزايدة التي اكتسبتها إسبانيا في السنوات الأخيرة على الساحة العالمية" وهو أمر "لا مفر منه ومثير للإعجاب بشكل لا يصدق".

 وقالت: "لم يكن من الممكن أن يكون الوقت أكثر ملاءمة لإسبانيا لتحتل مركز الصدارة هذا العام في أم جميع أسواق المحتوى الترفيهي " .

وأضافت سميث أن – ميب كوم – سوق كان الدولية للتلفزيون -

 سيفتتح فعالياته بحفلة ذات طابع إسباني. وسيقام الحدث الذي يتضمن إنتاجًا مشتركًا ومحتوى ترفيهيًا في كان خلال الفترة من 21 إلى 24 أكتوبر

وقد تم وضع الأهمية المتزايدة لإسبانيا في سياق أوسع من قبل بابلو كوندي، مدير التدويل في

 ICEX

، وكالة التصدير والاستثمار الداخلي التابعة للحكومة الإسبانية .

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز عن خطة إنشاء مركز إسبانيا للوسائط السمعية والبصرية في أوروبا في عام 2021 بهدف ضخ 1.6 مليون يورو في الصناعات الإسبانية، معظمها من خلال تسهيلات الائتمان والفائدة والتخفيضات الضريبية .

وقد تزامنت تلك الانجازات في الوقت نفسه، بعد أن حققت  سلسلة

 "Money Heist"

شبكة  على

Netflix

، لتصبح أول فيلم عالمي غير ناطق بالإنجليزية على الإطلاق لشركة البث الأمريكية العملاقة، استهدفت شركات

 OTT

 الكبرى إسبانيا، إلى جانب المملكة المتحدة، كواحدة من الدول الرئيسية في أوروبا للاستثمار. وأشار كوندي إلى أنه في عام 2022، أنتجت إسبانيا 34 مسلسلًا مكتوبًا للمنصات العالمية، مقارنة بـ 32 مسلسلًا للمملكة المتحدة .

وقال جونزاليس فيراكروز إن خطة المركز السمعي البصري في إسبانيا كانت ناجحة، حيث ساعدت في دفع نمو بنسبة 408% في قطاع الترفيه في البلاد خلال الفترة 2018-2022، مضيفًا أن إسبانيا كانت الدولة الوحيدة التي ضخت تمويل الجيل القادم من الاتحاد الأوروبي في القطاع السمعي البصري .

وأضافت أن الحكومة الإسبانية ستنشر تقريرا سنويا ثانيا حول القطاع السمعي البصري ، مما يدل على أن خطة إسبانيا في القطاع السمعي البصري أثبتت نجاحها .

وقال كوندي "إن اختيار إسبانيا كدولة شرف في النسخة القادمة من معرض ميبكوم هو اعتراف بموهبة وقوة الصناعة السمعية والبصرية الإسبانية وفي الوقت نفسه يوفر الفرصة المثالية للاحتفال بالتميز والإبداع والاحترافية لشركاتنا في سياق لا يضاهى " .

وحري بالذكر ان – ميب كوم – يعتبر السوق الدولية الاهم دوليا لصناعة الانتاج التلفزيونى والمحتوي الابداعي .

 

تعليق عبر الفيس بوك