استعدادًا لـ"الثأر".. "الأحمر" ينتظم في مسقط تأهبًا لمواجهة قيرغيزستان

 

 

الرؤية- أحمد السلماني

 

انتظم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم للتدريب على استاد الشرطة بالوطية تمام الثامنة من مساء السبت استعدادا لموقعة الثأر وتأكيد الصدارة عندما يستقبل قيرغيزستان مساء الثلاثاء المقبل لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 بالعاصمة السعودية الرياض.

وخضع محسن الغساني وصلاح اليحيائي ووليد المسلمي لفحوصات طبية للوقوف على جاهزيتهم قبل مباراة قيرغيزستان.

وضمن الأحمر الحضور في النهائيات الآسيوية والدور الثالث من التصفيات النهائية لكأس العالم بعد تحقيقه فوزا مستحقا على الصين تايبيه بثلاثية بيضاء، مؤمنا على النقاط الكاملة من خارج الديار ومُتصدرًا لمجموعته الرابعة وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب بلدية تايبيه الخميس المنصرم، وتأكد تأهل منتخبنا بعد أن فرض المنتخب الماليزي التعادل مع قيرغيزستان بهدف ليبقي على حظوظه الصعبة من أجل مرافقة منتخبنا.

وكان منتخبنا قد خسر من قيرغيزستان في التصفيات بهدف في العاصمة بيتشيك، كما وتسبب في خروج منتخبنا من الدور الأول بنهائيات كأس آسيا في قطر بالتعادل معه بهدف، لذا سيسعى نجوم الأحمر الى تأكيد استعادتهم للثقة وتحقيقهم للإنتصار الثالث تواليا مع الجهاز الفني والإداري الجديد بقيادة يوريسلاف تشيلافي.

وحسم 13 منتخبًا تأهلهم إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وذلك مع نهاية منافسات الجولة الخامسة، في المرحلة الثانية من التصفيات، كما حجزت مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية، وذلك قبل الجولة الأخيرة من هذه المرحلة المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل.

وتشمل قائمة المنتخبات التي أكدت تأهلها للمرحلة التالية، منتخبنا والإمارات، البحرين، قطر، اليابان، كوريا الجنوبية، إيران أوزبكستان، العراق، السعودية، الأردن، أستراليا، وفلسطين، ولا تزال الفرصة قائمة في الجولة الأخيرة لخمسة منتخبات أخرى للانضمام إلى المرحلة الثالثة.

ومن المقرر أن تجرى قرعة المرحلة الثالثة يوم 27 يونيو الجاري، حيث سيتم توزيع المنتخبات ال18 المتأهلة من الدور الثاني على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى مونديال 2026، في حين يتأهل صاحبا المركز الثالث والرابع «6 منتخبات» في كل مجموعة إلى دور رابع إضافي للمنافسة على بطاقتين جديدتين «السابعة والثامنة» إلى كأس العالم.

تعليق عبر الفيس بوك