تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن بين قوات السلطان المسلحة والقوات الإيرانية

 

مسقط- الرؤية

اختُتمت أمس مسابقة حفظ القرآن الكريم وتجويده بين قوات السلطان المسلحة والقوات المسلحة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة في نسختها العاشرة، تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عمان، وبحضور العميد الركن حسن بن علي المجيني رئيس التوجيه المعنوي والمراسم العسكرية.

وبدأ الحفل الختامي للمسابقة الذي أقيم بجامع السلطان قابوس الأكبر بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، بعدها شاهد راعي المناسبة والحضور عرضا مرئيا تناول جانبا من منافسات المسابقة والتي أظهرت مدى الاعتزاز بالثوابت والقيم الإسلامية السامية وروح التنافس الشريف، وقد اشتملت المسابقة في نسختها العاشرة على أربعة مستويات وهي حفظ القرآن الكريم كاملًا، وحفظ 18 جزءًا مُتتاليًا، وحفظ 10 أجزاء متتالية، وحفظ 5 أجزاء متتالية.

وألقى رئيس الوفد الإيراني المشارك كلمة أشار فيها إلى أهمية إقامة مثل هذه المسابقات القرآنية الدولية نظرًا لما تسهمه في نشر رسالة الدين الحنيف والقيم الرفيعة. بعدها سلم فضيلة الشيخ الدكتور مساعد المفتي العام راعي الحفل الجوائز والشهادات للحاصلين على المراكز الأولى والمشاركين في المسابقة، وأعضاء لجنة التحكيم من الجانبين العماني والإيراني.

وألقى فضيلة الشيخ الدكتور مساعد المفتي العام لسلطنة عمان كلمة أشار فيها إلى أهمية الاعتناء بالقرآن الكريم تلاوةً وتدبرًا والعمل بمقاصده ومعانيه، وأن القرآن الكريم يُنمِّي في المسلم معاني الصبر، وتهذيب النفوس وإعلاء الأخلاق الحميدة والخصال الكريمة، مشيدًا بالمسابقة وما تحمله من معانٍ سامية وأهدافٍ نبيلة وما تسهم به في الارتقاء بالمستويات حفظًا وتجويدًا وترتيلًا، حاثًا المشاركين على المحافظة على ما أظهروه من مستويات عالية خلال هذه المسابقة.

حضر حفل ختام المسابقة سعادة حبيب بن محمد الريامي رئيس مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، وسعادة أحمد بن صالح الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ورئيس الوفد الإيراني المشارك في المسابقة، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة، وجمع من المدعوين.

تعليق عبر الفيس بوك