"صالون الرستاق الرياضي" يناقش دور الفرق الأهلية والمدارس الكروية في الارتقاء بمستويات اللاعبين

الرستاق- الرؤية

استضاف صالون الرستاق الرياضي مهاجم نادي الرستاق والمشرف التربوي محمد العبادي، والذي ينشط حاليا كمدرب في الرستاق، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي يعدها ويقدمها المهندس طلال السيابي.

وخلال اللقاء، قال العبادي إن البنية الأساسية والملاعب المعشبة ساهمت في تكوين الفرق ورفع مستواها الفني، في ظل الجهود المبذولة من إدارات الفرق وأعضائها السابقين، مضيفا: "وصل عدد الملاعب إلى 28 ملعبا معشبا في الرستاق، وهذه الملاعب ساهمت في تطور المستوى الفني للاعبين بالولاية، والارتقاء بمستوى كرة القدم".

وأضاف: "الآن من يصنع اللاعب هي موهبته بالإضافة إلى اللاعبين مثله والإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وكل هذه الأطراف تساهم في تطوير مستوى اللاعبين، وكذلك متابعة الدوريات العالمية".

وتحدث العبادي عن الاهتمام بالفئات السنية قائلاً: "الملعب ينظم ويربي حياة الناشئة اجتماعيا وأخلاقيا قبل أن يتعلموا كرة القدم، ويتم تعليم الناشئين القيم النبيلة والخلق القويم والالتزام بالشعائر الدينية والنظام، ومدرسة فريق الجزيرة مثلا بها 12 مدربا يركزون على القيم والنظام قبل كرة القدم ومن ثم تنمية المواهب الكروية".

وأشار إلى أن مسابقات النادي في الدرجتين لاتخدم تطور كرة القدم بالولاية، موضحا: "اللاعب والفرق تنتظر عام كامل لتلعب فقط 3 مباريات، لماذا لا تقام بطولتين صيفية وشتوية وبطولة للكأس وبطولات للفئات العمرية، لأن كثرة البطولات يعني أن اللاعب يلعب مباريات أكثر وبالتالي يتطور مستواه".

وتحدث العبادي عن المدارس الكروية، مبينا: "بعض الفرق بدأت تدرك أهمية المدارس والأكاديميات والتي تحتاج إلى عمل كبير ومنظم، ويجب استغلالها من قبل النادي، ومن الأكاديميات يتم اختيار أفضل العناصر لفرق النادي ويجب أن يكون العمل تكامليا بين الأكاديميات والمدارس والنادي، ولدينا اللاعب في الرستاق بعقلية نظيفة وخامة رائعة للتشكيل، وكنت أتمنى أن يكون دوري الهواء للفئات العمرية، لأن اللاعب الصغير مستعد لأي شيء يطلب منه، ولابد من دراسة فسيولوجية الطفل والناشئ وتوجيهه للأفضل".

وتابع قائلا: "نادي الرستاق في وضع جيد وفق المتوفر، ونطمح أن يتحسن مركز النادي في الدوري، ومن المهم تعيين أجهزة فنية للأندية لتحسين المستويات وعلى الفرق الأهلية تكوين فرق للفئات السنية والمنافسة بها ليتطور مستوى الفرق، وهناك فرق بالولاية تعمل على الفئات السنية واستفادت وتنافس حاليا".

يشار إلى أن الصالون الرياضي يقام مساء كل يوم جمعة في مطعم واحد مشكاك الشهير، وبرعاية شركة PRECIOUS LOGISTICS SERVICE  الشركة الرائدة في الشحن، كما يحظى برعاية إعلامية من جريدة الرؤية.

تعليق عبر الفيس بوك