بمشاركة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وعدد من المدارس

غدا.. مجلة مرشد تنظم فعالية "التهلولة " بجراند مسقط


 

مسقط - الرؤية
تنطم مجلة مرشد -أول مجلة أطفال عمانية فعالية التهلولة- غدا الخميس  بجراند مول مسقط، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وعدد من طلبة المدارس والجمعيات والفرق الأهلية.
ويأتي تنظيم هذه الفعالية وللسنة السابعة على التوالي في إطار حرص المجلة على إحياء العادات والتقاليد والموروثات العمانية الأصيلة. وتعتبر التهلولـــــــــــــــة من أجمل العادات العمانية التي يحرص الأطفال على إحياءها مرددين الأناشيد في أيام الحج  خاصة في العشر الأول من ذي الحجة، والتي تبعث في نفوس السامعين الراحة والروحانية لعظم أيام الحج.
وكانت مجلة مرشد قد دعت في تغريدة على حسابها في شبكات التواصل الاجتماعي أولياء الأمور  بأهمية مشاركة أبناءهم  في هذه الفعالية ليتمكنوا من التعرف على هذه العادة العمانية والتي تعكس الهوية والسمت العماني.
واستعدت المجلة في احياء التهلولة وستقام على هامش الفعالية تجسيد شعائر الحج وذلك بوضع مجسم مصغر للكعبة حيث سيرتدي الاطفال المشاركين لباس الاحرام وسوف يطوفون حول المجسم ( الكعبة ) لكي يتعرف الاطفال على مناسك الحج من الطواف في الكعبة وسعي بين الصفاء والمروة ومناسك وقف الغرفة  والمينا ورمي الجمرات . بعد ذلك سيطوف الاطفال مهللين مكبرين في انحاء المجمع .
وتعد التهلولة من العادات العمانية العريقة حيث يطوف الاطفال في الحارات حاملين القناديل والمصابيح وترتفع أصواتهم  عاليا مهللين وملبين وهم يرددون
سبحان الله تعوذنا من الشيطان سبحان الله تسمينا بالرحمن
سبحان الله رب العرش والأركان سبحان الله توكلنا على الديّان.
وقال حمود بن علي الطوقي الناشر لمجلة مرشد ان المجلة تحرص منذ صدورها باحياء عادة التهلولة  بشكلٍ سنوي وسوف يتم تنظيم التهلولة هذا العام في مسقط جراند عمان ومركز التوحد وايضا في عدد من الولايات بالتعاون مع الفرق الاهلية  وأضاف وحرصا على ترسيخ هذه العادة ارتأينا التعاون مع عدد من الولايات لتقام التهلولة بشكل اكثر تنظيما .

تعليق عبر الفيس بوك