سلطنةُ عُمان تشارك في "المنتدى العربي للبيئة" بالرياض

الرياض- العُمانية

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في هيئة البيئة في أعمال الدورة الثالثة للمنتدى العربي للبيئة تحت شعار "إعادة تأهيل الأراضي لتعزيز القدرة على الصمود"، والذي يُعقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وترأس وفد سلطنة عُمان سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة.

ويناقش المنتدى الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة (مكتب غرب آسيا) 4 محاور تتمثل في: تدهور الأراضي والتحديات البيئية الإقليمية والعالمية، والأراضي وتعزيز الأمن الغذائي والمائي، وأهمية الالتزام البيئي في المحافظة على النظم البيئية الأرضية، والمبادرات الدولية والإقليمية والوطنية لإعادة تأهيل النظم البيئية الأرضية. كما يناقش السياسات المحفزة لتوسع المبادرات وبرامج استعادة الأراضي، وصناديق التمويل الوطنية والإقليمية والدولية والقطاع الخاص ودورها في تمويل البرامج والمشروعات، والتعزيز المؤسسي وبناء القدرات.

وتأتي مشاركة هيئة البيئة في أعمال المنتدى لتعزيز سبل التعاون مع الدول المشاركة وبحث السياسات العربية الوطنية التي تتضمن تحفيز المبادرات الوطنية وتفعيل الاستفادة من صناديق وفرص التمويل الخاصة باستعادة النظم الأرضية وبناء الكفاءات، إلى جانب استعراض التحديات والفرص والحلول والاستثمار لتحقيق التنمية المستدامة في صون المكتسبات البيئية.

تعليق عبر الفيس بوك