منتسبو كلية الدفاع الوطني بتنزانيا يزورون مجلسي الدولة والشورى

مسقط- الرؤية

استقبل المكرم سالم بن مسلم قطن نائب رئيس مجلس الدولة أمس، اللواء الركن ويلبرت أوجستين إيبوجي آمر كلية الدفاع الوطني بجمهورية تنزانيا، وذلك في إطار برنامج زيارته والوفد المرافق له لسلطنة عمان، حضر الاستقبال المكرم ناصر بن سيف الهدابي، وعدد من المسؤولين بالمجلس.

وشهد اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على روابط التعاون الثنائي بين البلدين. واستمع الوفد إلى نبذة تعريفية عن اختصاصات المجلس في الجانب التشريعي، إضافة إلى أنشطته وإنجازاته، كما تعرف على هيكله التنظيمي وأجهزته الرئيسية.

من جانبه، أعرب الوفد عن شكره وتقديره لمجلس الدولة على حسن الاستقبال، معربًا عن سعادته بزيارة سلطنة عُمان، مشيدًا بما تشهده من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات. وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة في أرجاء المجلس تعرفوا خلالها على مرافقه الرئيسية.

ومن جهة ثانية، قام وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية تنزانيا بزيارة إلى مجلس الشورى صباح أمس؛ بهدف التعرف على صلاحيات المجلس وأدواره؛ وذلك في إطار زيارته الرسمية للسلطنة. وكان في استقبالهم خلال الزيارة سعادة الشيخ سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس مجلس الشورى وعددٌ من أصحاب السعادة أعضاء المجلس. وخلال اللقاء رَحب سعادة نائب رئيس المجلس بالوفد مستعرضًا نبذة عن طبيعة عمل المجلس وأدواره، مشيرًا إلى التطور الذي شهدته مسيرة الشورى في سلطنة عُمان، كما أكد سعاد الشيخ نائب رئيس المجلس على أهمية العلاقات التي تربط سلطنة عُمان بجمهورية تنزانيا الصديقة وتطورها في مختلف المجالات.

وأعرب رئيس الوفد عن سعادته والوفد المرافق بزيارة سلطنة عُمان، مشيداً بما تشهده من تنمية شاملة ومتطورة في مختلف الجوانب. وقام الوفد الزائر بالاطلاع على مكونات مجلس عُمان خلال زيارة القاعة الرئيسية لمداولات مجلس الشورى، وأبرز التقنيات المستخدمة فيها.

تعليق عبر الفيس بوك