بحث مبادرات منظومة الحماية الاجتماعية في شمال الشرقية

 مسقط- الرؤية

التقى الدكتور فيصل بن عبدالله الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الحماية الاجتماعية، بسعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية، بحضور عدد من أصحاب السعادة الولاة بالمحافظة، وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجال الحماية الاجتماعية.

وتضمن اللقاء الحديث عن منظومة الحماية الاجتماعية الساعية إلى الارتقاء بجودة الحياة في المجتمع، من خلال تطوير وتنفيذ سياسات وبرامج تستهدف المجالات الاجتماعية والاقتصادية في سبيل تحقيق الأهداف والرؤى الوطنية ومدى استدامتها وتكاملها وشموليتها واستقرارها وأثرها على قيم الشراكة المجتمعية، وحفاظها على حقوق الأجيال الحالية والمستقبلية.

ورحب سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية بالجهود المستمرة لصندوق الحماية الاجتماعية، مشيدا بالتواصل الفعّال مع المجتمع المحلي والتأكيد على أهمية تفعيل الشراكة لضمان تحقيق الأهداف وتعزيز الاستدامة الاجتماعية.

وتُعد الحماية الاجتماعية منظومة شاملة وتغطية متكاملة لرعاية مجتمعية مستدامة تواكب أفضل الممارسات والتجارب الدولية، وترتكز المنظومة على النظام الأساسي للدولة، والتوجهات الوطنية، ورؤية "عُمان 2040" الرامية لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة وتعزيز جهود التنمية الاقتصادية لتحقيق الرفاه للمواطنين .

تعليق عبر الفيس بوك