مستقبل الصناعات الدوائية في عُمان

يعكس افتتاح مصنع "ميناجين للصناعات الدوائية" الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، السعي الحثيث نحو توطين العديد من الصناعات وتعزيز جهود التنويع الاقتصادي في عُمان؛ إذ إن هذا المصنع تم إنشاؤه وفق المواصفات الوطنية والأمريكية والأوروبية.

وتعد صناعة الأدوية من أهم القطاعات الحيوية في الاقتصاد الحديث، وبافتتاح هذا المصنع سيتم تعزيز القدرات الإنتاجية المحلية في مجال الأدوية، بالإضافة إلى تقليل الاعتماد على استيراد الأدوية من الخارج، وخلق فرص عمل جديدة للكوادر الوطنية، ونقل التكنولوجيا والمعرفة إلى عمان مما يسهم في رفع مستوى البحث والتطوير بالقطاع الدوائي.

وبفضل الاستثمار الكبير في مصنع "ميناجين" والذي بلغت تكلفته 30 مليون ريال عُماني، يمكن لنا زيادة الإنتاج المحلي من الأدوية بشكل كبير، مما يفتح الباب أمام تصدير الأدوية إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، وهو ما يصب في صالح تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي وتقليل الاعتماد على قطاعي النفط والغاز.

إنَّ افتتاح هذا المصنع يأتي نتاج جهود دؤوبة وعمل مُستمر وتخطيط دقيق، وقد أصبح بعد أن كان مجرد فكرة واقعًا ملموسا ومنارة للأمل ودليلًا على الالتزام الجماعي بتحسين حياة المرضى الذين يعانون من الأمراض النادرة والمزمنة، كما أنه سيكون مركزًا رائدًا للأبحاث العلمية والابتكار ونقل التكنولوجيا المتقدمة وجذب العقول والأفكار والكفاءات الماهرة.

تعليق عبر الفيس بوك